شريط الأخبار

مدير عام المذيعين بالتليفزيون المصري: خطاب إقالة المشير يحتفظ به المناوي

09:53 - 02 تموز / يناير 2012

مدير عام المذيعين بالتليفزيون المصري: خطاب إقالة المشير يحتفظ به المناوي

فلسطين اليوم _ القاهرة

قال خيري حسن مدير عام المذيعين بالتليفزيون المصري، والمرشح المستقل عن دائرة شمال قنا لـ"بوابة الأهرام": إن الخطاب الذي كتبه الرئيس السابق مبارك قبل التنحي بيوم، لإقالة المشير طنطاوي، يحتفظ به عبداللطيف المناوي الرئيس السابق لقطاع الأخبار بالتليفزيون المصري.

 

وأشار خيري إلى أن الخطاب تم إرساله للتليفزيون المصري كي تتم إذاعته، ورفض المناوي ذلك، مؤكدا أن هذا الخطاب يدل على أن الجيش المصري كان يقف مع الثورة، وأن مبارك كان يريد أن يثير الفتنة بالبلاد.

 

وطالب خيري، بوجود جهاز لكشف سرقة الفلاشات التي يتم استخدامها لسرقة تراث التليفزيون المصري بعد استقدام جهاز يكشف عن السرقة التي تتم عن طريق الأسطوانات فقط، مشيرًا إلى أن ائتلاف ثورة ماسبيرو قام بدور كبير خلال ثورة 25 يناير لحماية لكنوز التراث المصري بعد سرقته في عهد النظام السابق.

 

وأضاف كبير المذيعين، أن ثروة التليفزيون المصري تقدر بنحو 150 ألف شريط تليفزيوني وإذاعي والتليفزيون فقد أهم كنوزه النادرة مثل تسجيلات عميد الأدب العربي طه حسين ،وبعض الوثائق التليفزيونية عن جمال عبدالناصر، ومعظم أغاني كوكب الشرق أم كلثوم التي تم تسريبها لفضائيات عربية.

 

وأكد خيري أن العاملين بالتليفزيون المصري كانوا يقعون تحت ضغوط وزير الإعلام السابق أنس الفقي، مشيرًا إلى أن الثائرين أنواع منهم الثائر بقلبه.

انشر عبر