شريط الأخبار

مشكلة معبر رفح البري في طريقها للحل

08:29 - 02 تشرين أول / يناير 2012


مشكلة معبر رفح البري في طريقها للحل

فلسطين اليوم _ غزة

أكد إسماعيل هنية، رئيس الوزراء في حكومة غزة، الذي يزور تركيا حاليا، "إن هناك أشياء كثيرة تغيرت في مصر للأفضل بعد ثورة الشعب المصري في 25 يناير، مشيرا إلى أن مسألة معبر رفح الحدودي على وشك الحل، لأن هناك أشياء كثيرة في مصر تحولت إلى الأفضل، مما كان فى ظل حكم مبارك".

 

وتناول هنية فى مقابلة خاصة مع وكالة أنباء الأناضول التركية بثتها اليوم، الاثنين، عن الأثر الإيجابى الذى أحدثته ثورات الربيع العربى على القضية الفلسطينية، وقال "إننى لم أخرج من غزة منذ فترة للظروف المحيطة آنذاك ولآن الأحوال فى القطاع لم تكن تسمح لى بالخروج لأن الرئيس المصرى السابق لم يكن يسمح بذلك، وعقب الربيع العربى وثورة الشعب المصري فإن ثمة تغييرات جوهرية حدثت فى المنطقة سهلت لنا فرصة الخروج من بلادنا".

 

كما تحدث عن التطورات الإيجابية عقب ثورات الربيع العربي على القضية الفلسطينية، مؤكدا أنه كان لها أثر كبير فى مؤازرة الشعوب العربية للفلسطينيين.

 

وقال هنية إن الشعوب العربية التي قامت بالثورات في بلادها أعربت عن مساندتها للشعب الفلسطيني، كما أن هذه الشعوب أعلنتها صراحة أنهم بجانب الشعب الفلسطيني ويناصرون قضيته.

 

وأضاف هنية أن الأمر الثانى هو أن الأحزاب السياسية التى فازت فى الانتخابات التى أعقبت هذه الثورات هي نفسها التي ساندت القضية الفلسطينية فى السابق، وهذا يؤكد أن الشعوب العربية وإداراته ستقف إلى صف الفلسطينيين في المستقبل وتدافع عن حقوق الفلسطينيين، "ولذا يمكننى أن أوكد أن القضية الفلسطينية هى الجانب الرابح الأكبر من الربيع العربى".

 

وأكد هنية أنه يجب تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل الانتخابات المقبلة فى العام الجارى، كما نص عليه اتفاق القاهرة، مؤكدا أنه "بمشيئة الله يمكن تشكيل هذه الحكومة قبل نهاية يناير أو بداية فبراير على أن تجرى الانتخابات فى مايو كما تقرر".

 

انشر عبر