شريط الأخبار

"الديمقراطية": اللقاء الثنائي في عمان يتناقض مع الاجماع الفلسطيني

04:14 - 02 تموز / يناير 2012

"الديمقراطية": اللقاء الثنائي في عمان يتناقض مع الاجماع الفلسطيني

فلسطين اليوم: غزة

صرح ناطق إعلامي باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان الجبهة ترفض اللقاء المزمع عقده غدا الثلاثاء بين رئيسا الوفدين المفاوضين الفلسطيني صائب عريقات والاسرائيلي اسحق مولخو في العاصمة الأردنية عمان بحضور لجنة الرباعية الدولية، وتعتبره يتناقض مع الإجماع الفلسطيني الرافض لعقد اللقاءات واستئناف المفاوضات مع "إسرائيل" دون وقف الاستيطان في الضفة الفلسطينية بما فيها القدس المحتلة.

وأكد الناطق الإعلامي باسم الجبهة الديمقراطية أن المفاوضات وصلت الى طريق مسدود، وأن أية لقاءات تهدف لتصحيح صورة "إسرائيل" المشوهة دولياً والتغطية على جرائمها واستيطانها للعودة الى مربع المفاوضات العقيمة، داعياً السلطة الفلسطينية الى رفض عقد اللقاء المزمع غداً في عمان .

ودعا الى التمسك بموقف الاجماع الوطني الفلسطيني بأنه لا مفاوضات بدون وقف الاستيطان بشكل كامل بالضفة والقدس واستنادها لقرارات الشرعية الدولية بما يضمن دولة فلسطينية في حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس مع ضمان عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وفق القرار الأممي 194.

كما ودعا الناطق الإعلامي باسم الجبهة الديمقراطية الى مواصلة الخطوة الفلسطينية بالتوجه لمجلس الامن والأمم المتحدة وكافة المؤسسات الدولية لنيل الاعتراف بعضوية فلسطين الكاملة فيها، ووضع ملف الصراع الفلسطيني- الاسرائيلي في أروقة الأمم المتحدة كخطوة نحو الحرية والعودة والاستقلال.

انشر عبر