شريط الأخبار

بلدية غزة تزرع المدينة بـ 30 ألف شتلة خلال 2011

11:18 - 02 آب / يناير 2012

بلدية غزة تزرع المدينة بـ 30 ألف شتلة خلال 2011

فلسطين اليوم-غزة

قالت دائرة الحدائق في الإدارة العامة للصحة و البيئة ببلدية غزة إن طواقمها تمكنت من زراعة 30 ألف شتلة من إنتاج مشتل البلدية في أنحاء مختلفة في مدينة غزة خلال العام الماضي 2011.

وأوضحت الدائرة في تقريرها السنوي أن زراعة الأشتال المزروعة تركزت في الحدائق العامة و جزر الشوارع و المرافق و الميادين العامة و المدراس و المؤسسات العامة بواسطة موظفي و عمال البلدية و مساعدة عمال البطالة.

و ذكرت أنها تقوم في كل موسم عبر مشتل البلدية بتجهيز البذور من مختلف أنحاء المدينة و من ثم زراعتها في مقاشات و أكياس و علب ، و إضافة إلى تجهيز العقل المختلفة و زراعتها في أكياس و علب بعد تعبئتها بالتربة المناسبة.

و بينت الدائرة أن حدائق البلدية استقبلت مئات آلاف الزائرين خلال العام الماضي حيث تجاوز عدد زوار متنزه بلدية غزة في موسم عيد الأضحى الماضي فقط الـ 30 ألف زائر.

وأوضح تقرير الدائرة أن موظفيها يقومون بشكل دوري بأعمال الري و إعادة الزراعة و النكش و التجوير و التعشيب و التنظيف و التسميد و مكافحة الآفات في كل الحدائق و الميادين العامة و جزر الشوارع في كل أنحاء المدينة .

 

وأشارت الدائرة إلى أنه خلال العام الماضي علمت على إعادة تطوير وزراعة 10 حدائق عامة و ميادين رئيسة تنشر في مناطق المدينة، منها متنزه الشجاعية الذي أعيد تطويره و زراعته بالإنجيل و تركيب شبكة ري متكاملة فيه، و إعادة تطوير حديقة النصر الغربي و الإخوة و حديقة الشاطئ بمعسكر الشاطئ إضافة إلى تطوير حديقة برشلونة بمنطقة تل الهوا و حديقة الصداقة بمنطقة التفاح ، و تطوير و زراعة ميدان حفصة بحي النصر و تطوير ميدان دلال المغربي .

 

 

انشر عبر