شريط الأخبار

"الحرية والعدالة": هناك جهات خارجية لا تريد لمصر الخروج من الأزمات

06:42 - 01 تشرين أول / يناير 2012

"الحرية والعدالة": هناك جهات خارجية لا تريد لمصر الخروج من الأزمات

فلسطين اليوم _ القاهرة

أكدت الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، أن مصر تمر بمرحلة هامة، حيث تشهد صراعا قويا بين القوى الداعمة للتحول السلمى للسلطة من خلال دعم الخيار الديمقراطى الذى رسمه الشعب فى استفتاء 19 مارس، وبين قوى وجهات داخلية تابعة للنظام السابق وأخرى خارجية لا تريد لمصر الخروج من مربع الأزمات الذى يهدف إعاقة تحولها الديمقراطى وبالتالى عرقلة أى خطوات نحو للاستقرار والتنمية.

 

وأشارت الهيئة العليا للحزب فى اجتماعها المنعقد اليوم، الأحد، بمقر الحزب بجسر السويس إلى أن هذه التجربة الديمقراطية التى شهدتها مصر لم تكن تنتج إلا بالتضحيات التى قدمها أبناء الشعب المصرى بأرواحهم فداء للوطن واستقراره من أجل الديمقراطية والحرية، وهى التضحيات التى تتطلب من كل القوى السياسية والمجتمعية الفاعلة أن تضع نصب أعينها رغبات هذا الشعب وتطلعاته.

 

وأضافت الهيئة أن الانتخابات البرلمانية أظهرت بشكل واضح أن الشعب المصرى يعرف الطريق الذى اختاره لنقل السلطة فى مصر وهو التحول الديمقراطى الذى يعد أول وأهم خطوة فى هذا الطريق، وهو ما يؤكد ثقتنا فى أن الشعب المصرى سيواصل هذه المشاركة خلال المرحلة الثالثة التى ستبدأ أولى جولاتها بعد غد الثلاثاء.

 

ودعت الهيئة العليا نواب حزب الحرية والعدالة الذين انتخبهم الشعب المصرى بأن يكونوا عند ثقة هذا الشعب، الذى منحهم صوته ويعول عليهم كثيرا فى الوصول بمصر إلى بر الأمان.

 

من جانبه أكد الدكتور محمد مرسى، رئيس الحزب، أن المرحلة المقبلة تستوجب بذل المزيد من الجهد وهو الأمر الذى يتطلب من حزب الحرية والعدالة من خلال نوابه فى البرلمان ومن خلال أعضائه وكوادره وقياداته، أن يعملوا بجد على تنفيذ برنامج الحزب الانتخابى والتوافق مع كل القوى والاتجاهات الممثلة فى البرلمان وخارجه.

 

بينما استعرض الدكتور محمد سعد الكتاتنى الأمين العام للحزب أبرز الأنشطة التى تمت خلال الفترة الماضية، سواء ما يتعلق بالعضوية أو أنشطة الحزب المختلفة، كما ناقش الاجتماع أهم المستجدات على الساحة السياسية وسير إجراءات انتخابات مجلس الشعب والاستعداد لمجلس الشورى، وأبرز الملفات التى سيتم طرحها على الأجندة التشريعية لمجلس الشعب خلال الدورة الأولى لبرلمان الثورة.

 

وجهت الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة خالص شكرها وتقديرها للشعب المصرى الذى تحرك بكل قوة وشارك بفعالية عالية فى الانتخابات ومنح صوته لمن يستحق خلال المرحلتين الأولى والثانية من انتخابات مجلس الشعب.

انشر عبر