شريط الأخبار

موقع حمساوي : فتح أعدت خطة للتقليل من جولة هنية وإفشالها

02:02 - 01 حزيران / يناير 2012

موقع حمساوي : فتح أعدت خطة للتقليل من جولة هنية وإفشالها

فلسطين اليوم-غزة

سربت مصادر صحفية خطة أعدتها حركة فتح للتقليل من شأن جولة رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية الخارجية والعمل على إفشالها عن طريق التضليل الإعلامي والتشويه المتعمد.

ونقلاً عن موقع "فلسطين الآن" التابع لحركة حماس, فإن الخطة التي أعدتها فتح تؤكد تنفذ وسائل إعلامها على التقليل من جولة هنية وأهدافها وإظهار أن الجولة قام بها لأهداف إستجمامية خاصة وأنه لم يخرج من غزة منذ ما يزيد عن 4 أعوام.

وكما وتهدف الخطة للتركيز على عدم شرعية جولة هنية بصفته رئيسا للوزراء، وأنه يقوم بالجولة بصفته قيادي في حماس، إضافة إلى التشديد على رفض كمال الجنزوري رئيس الوزراء المصري والمجلس العسكري لقاءه.

وأوضحت الخطة أن رئيس السلطة محمود عباس أعطى تعليماته لوزارة خارجيته للتواصل مع السفارات وتكليفها بالضغط على الدول التي تقرر زيارة هنية من أجل الاعتذار عن استقباله لأن ذلك من شأنه أن يفشل المصالحة.

وتضمنت الخطة إظهار حجم المصروفات الهائل لجولة هنية، والتركيز على أنها على حساب الشعب الفلسطيني، وطرح تساؤلات حول توقيت الجولة في ظل حوارات القاهرة.

ومن الجدير ذكره أن رئيس الحكومة في غزة خرج في جولة خارجية زار فيها كلٌ من مصر والسودان وتركيا ومن المفترض ان يلتقي الليلة مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان, واطلع هنية الرئيس السوداني على أخر التطورات على الساحة الفلسطينية وخاصة ما يتعرض له القدس والمسجد الأقصى المبارك من اعتداءات صهيونية.



انشر عبر