شريط الأخبار

جماعة مجهولة تعلن مسؤوليتها عن اغتيال عالم إسرائيلي في تل أبيب

12:31 - 01 تشرين أول / يناير 2012

جماعة مجهولة تعلن مسؤوليتها عن اغتيال عالم إسرائيلي في تل أبيب

 ردا على مقتل جنرال ايراني

فلسطين اليوم- وكالات

أعلنت جماعة مجهولة تطلق على نفسها اسم 'سرايا الشهيد الجنرال حسن طهراني مقدم' مسؤوليتها عن قتل البروفسور الكيميائي الاسرائيلي ايلي لولاز فجر يوم الاثنين الماضي الموافق 26-12.

 

ووفقا للبيان الذي وزع بعنوان بلاغ عسكري رقم '1' قالت الجماعة إن عناصرها تمكنوا من التسلل لمنزل البروفيسور في شارع ديزنغوف في تل أبيب وقتله بسكين ومن ثم العمل على حرق المنزل بعد ساعات بطريقة معقدة ومن ثم العودة لقواعدهم بسلام.

 

وأوضحت المجموعة أن العملية "تأتي ردا أوليا على اغتيال الشهيد حسن طهراني مقدم وهو لواء إيراني قتل في طهران بتفجير اتهم فيه الموساد".

وكان موقع 'ويلا' العبري كشف قبل ايام أن فرق الإطفاء الإسرائيلية التي وصلت إلى غرفة تشتعل فيها النيران في شقة في شارع 'ديزنغوف' في تل أبيب اكتشفت جثة رجل محروقة وعليها آثار طعنات في الصدر.

 

وأضاف الموقع بأنه تبين لاحقا أن الجثة تعود لبروفيسور في الكيمياء يدعى إيلي لولاز، والذي عمل في السنوات الأخيرة في معهد 'وايزمن للعلوم'.

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن الشرطة التي تحقق في القضية لا تزال تبحث عن طرف خيط يقود إلى مرتكبي الحادث خاصة وأن الجيران في المكان لم يلاحظوا أية أمور غير عادية في موقع الحادث، إلا حين تصاعد الدخان من الشقة.

 

ويحمل القتيل الجنسية الفرنسية أيضا، وحصل على شهادة الدكتوراة في الكيمياء من معهد 'وايزمن'، ونشط في إطار 'رابطة الطلاب اليهود العالمية'، وكان مقربا من رئيس بلدية حيفا الحالي يونا ياهاف.

 

وعلم أن الشرطة الإسرائيلية تحقق في عدة اتجاهات، وأصدرت أمرا يمنع نشر أية تفاصيل حول التحقيق.

انشر عبر