شريط الأخبار

إيران تواصل المرحلة الثالثة الكبرى والأخيرة من مناوراتها

12:18 - 01 آب / يناير 2012

إيران تواصل المرحلة الثالثة الكبرى والأخيرة من مناوراتها

فلسطين اليوم-وكالات

تواصل البحرية الإيرانية المرحلة الثالثة الكبرى والأخيرة من مناورات الولاية تسعين بمياه الخليج الفارسي وبحر عمان.

وسيتم اختبار أنظمة دفاع جوي لاستهداف مواقع العدو الوهمي ومواجهة الحرب الالكترونية، على أن يتم لاحقا اختبار أنظمة صواريخ ارض بحر، وبحر بحر بعيدة المدى محلية الصنع.

إلى ذلك، قال قائد القوة البحریة لجیش الجمهوریة الإسلامية الإيرانية ان رسالة المناورة البحرية الكبرى "الولایة 90" التي تجريها ايران حاليا هي ان القوى الاستكباریة لیست لها مكانة في المنطقة.

وقال الأدميرال حبیب الله سیاري فی تصریح للمراسلین مساء السبت من على متن المدمرة جماران في بحر عمان، ان الهدف من مناورات الولایة 90 هو إظهار العزم والإرادة والاقتدار والقوة للقوات المسلحة الإيرانية وجدیتها في الدفاع عن المصادر والمصالح الإيرانية في المیاه الحرة.

وأضاف الأدميرال سیاري: نحن من خلال إجراء هذه المناورات نحاول إظهار القوة الدفاعیة والرادعة للقوة البحریة الإيرانية فی المیاه الحرة .

وصرح: ان إحلال الأمن الدائم في المنطقة من خلال التعاون مع الدول الجارة وإرسال رسالة السلام والصداقة لهذه الدول هما من ضمن أهداف المناورة البحریة.

وتابع الأدميرال سیاري: اختبرنا أمس السبت أنواع الأسلحة البحریة بما فیها مدافع بحر - بحر وبحر - ساحل وأنواع أسلحة بحر - جو وعرضنا القوة الناریة للأسلحة الموجودة في القطع البحریة.

واعتبر المدمرة جماران نموذجا من قوة إيران في صنع أنواع القطع البحریة وقال ان الاستبكار كان یتصور بان المدمرة جماران لیس بمقدورها ان تبحر في المیاه الحرة الا اننا شاهدنا ان هذه المدمرة وبعد المشاركة فی مهمة دامت 70 یوما في خلیج عدن والبحر الاحمر قد عادت بنجاح الي البلاد.

وقد بدأت مناورات الولایة 90 في 24 دیسمبر في شرق مضیق هرمز ومن المقرر ان تنتهي یوم الثلاثاء 3 ینایر - كانون الثاني الجاری.

انشر عبر