شريط الأخبار

هنية:من وحي استقلال السودان يأتي تحرير كل فلسطين من الاحتلال

09:41 - 01 كانون أول / يناير 2012


هنية:من وحي استقلال السودان يأتي تحرير كل فلسطين من الاحتلال

فلسطين اليوم- الخرطوم

شارك رئيس الوزراء في حكومة غزة اسماعيل هنية في احتفالات عيد استقلال السودان الليلة، في القصر الجهوري السوداني بحضور الرئيس الفريق عمر البشير وعدد كبير من قادة الدولة وممثلين عن دول عربية وإسلامية وعالمية.

وعلى صعيد آخر شارك رئيس الوزراء في احتفال أقامته الجالية الفلسطينية في السودان بحضور حشد كبير من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية، حيث قال خلال كلمة ألقاها أمام الحاضرين: "من وحي استقلال السودان سيأتي يوم استقلال كل فلسطين".

وحيا الجماهير الفلسطينية في الشتات على التزامهم بخط الصمود رغم الغربة والفراق عن أرض الأحباب والجدود، وقال أن تلك المشاعر الفياضة التي أعربت عنها الجماهير الحاضرة ترسل رسالة إلى الاحتلال "الإسرائيلي" مفادها أنه "لا مكان لك ولا مستقبل لك على أرض فلسطين المباركة".

وأكد هنية على حق عودة اللاجئين إلى أراضيهم التي هجروا منها عنوة، مشيرا إلى أن الكبار لن ينسون وأنهم سيورّثون الذاكرة للصغار الذي سيعودون يوما إلى فلسطين الحبيبة، لافتا أن غزة صامدة في وجه الحصار والجراح، مبينا في ذات الوقت أن الحصار لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني، وأنه "بدأ يتخلخل".

وشدد هنية أن غزة انتصرت بمقاومتها في وجه الاحتلال، وقال: "لقد ذهب أولمرت وذهبت ليفني الذين شنوا الحرب علينا وبقينا نحن وبقيت حماس وبقيت الحكومة وبقي الشعب صامدون ولم ينكسروا ولم يتنازلوا ولم يقبلوا بشروط الاستسلام".

وأوضح أن مدينة القدس المحتلة تنتظر التحولات العربية وتنتظر نهضة الأمة نحو الأقصى والتحرير، معاهدا الجماهير الحاضرة بعدم التنازل عن أرض فلسطين.

وأشاد هنية بمقاومة الشعب الفلسطيني وصمودها في وجه العدوان، مثمنا نجاح صفقة وفاء الأحرار في تحرير أكثر من 1000 أسير فلسطيني وعربي، مشددا على وحدة الشعب الفلسطيني وأرضه.

وحول المصالحة؛ قال: "إن تحريك عجلة المصالحة والحدة من خلال اللقاءات التي ترعاها مصر منسجمة تماما مع إرادتنا"، مشيرا إلى أن قرار إنهاء الانقسام هو قرار تم الاتفاق عليه وأن حماس والحكومة تسعيان من أجل ذلك".

 

 

 

انشر عبر