شريط الأخبار

داخلية غزة تختم حملة "102" بمناورات ضخمة

08:34 - 01 تشرين أول / يناير 2012

داخلية غزة تختم حملة "102" بمناورات ضخمة

فلسطين اليوم-غزة

اجتمعت قيادة الحملة الإرشادية (102 لسلامتكم) مساء أمس السبت في المقر الرئيس لجهاز الدفاع المدني بمنطقة تل الإسلام جنوب غزة لبحث ومناقشة آليات العمل خلال الفعاليات الختامية للحملة والمقرر تنظيمها نهاية الأسبوع الحالي.

وشارك في الاجتماع كل من العميد يوسف الزهار مدير عام جهاز الدفاع المدني ومدير الحملة العقيد كمال أبو ندى وعدد من قادة المحافظات ولفيف من الضباط ومدراء الأقسام والإدارات وقادة الحملة.

أمن المجتمع

وقال العميد الزهار في تصريح لموقع "الداخلية" على هامش الاجتماع "سنتوج العمل المبارك لحملة 102 لسلامتكم من أجل ترسيخ مفهوم أمن وسلامة المجتمع لأكبر عدد ممكن من أبناء شعبنا" .

وأكد أن الاجتماع وضع رؤية بأن تشمل فعاليات اليوم الختامي للحملة جميع فعاليات (102 لسلامتكم) وأن تكون قرب الناس في الشارع.

وأشار العميد الزهار إلى أن اختيارهم تنظيم الفعالية الختامية للحملة في ميدان فلسطين (الساحة) صباح الأربعاء المقبل بهدف مشاركة أكبر عدد ممكن من المواطنين في الفعاليات لتوعية المجتمع.

وأضاف "البرنامج سيشمل العديد من الفعاليات التي نفذت طيلة أيام حملة 102 لسلامتكم في مختلف محافظات قطاع غزة".

وأوضح الزهار أن اليوم الختامي سيشهد تنفيذ فعاليات متنوعة تشمل مناورة ضخمة للدفاع المدني تتناسب مع ما تم إنجازه في الحملة.

وتوقع المشرف العام على الحملة أن تشهد فعاليات اليوم الختامي لها تغطية إعلامية مميزة وحضور شعبي كبير، مضيفاً "نتمنى مشاركة الجميع لأننا نريد إيصال هذه المعلومة لكافة شرائح المجتمع".

وأردف قائلاً "هذه الحملة جاءت بصورة مكثفة لكن هذه الفعاليات نقوم بها على مدار العام عبر خطة نعمل من خلالها لإيصال ثقافة أمن وسلامة المجتمع".

 

تركزي وزخم

وعدَ العميد الزهار حملة (102 لسلامتكم) جاءت لتعطي نوعاً من التركيز والزخم الأكبر لفعاليات الدفاع المدني في مختلف الظروف، مستدركاً "لكن هناك خطة متواصلة سنقوم بتنفيذها خلال العام".

ووعد الزهار بتنظيم حملتين ثانيتين لجهازه إحداها في اليوم العالمي للدفاع المدني في الأول من مارس (آذار) المقبل، والأخرى بداية موسم الصيف مطلع شهر مايو (أيار) القادم.

وأرسل مدير جهاز الدفاع المدني عدة رسائل شكر للجهات الرسمية والأهلية التي ساهمت في نجاح فعاليات الحملة خلال تنفيذها طيلة شهر ديسمبر (كانون أول).

وشكر الزهار وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بوزيرها الدكتور أسامة المزيني وكافة إداراتها ومديرياتها على ما قدموه من تسهيل مهمة رجال الدفاع المدني في مدارس القطاع.

وثمن دور كل من ساهم مع قيادة الحملة من مدراء المدارس والمشرفين والطلبة والمؤسسات التي زارتها الحملة سواء كانت حكومية أو غير حكومية ومدى استجابتهم لفعاليات الدفاع المدني.

وأشاد العميد الزهار بدور القائمين على الحملة من مدراء المحافظات أو الضباط أو صف الضباط لما قاموا به من جهد طيلة أيام الحملة.

انشر عبر