شريط الأخبار

غدا..أولى جلسات محاكمة "عز" في قضية جديدة بغسيل أموال

08:49 - 31 تموز / ديسمبر 2011

غدا..أولى جلسات محاكمة "عز" في قضية جديدة بغسيل أموال

فلسطين اليوم _ القاهرة

تنظر غدا محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل في قضية جديدة، حيث تتم محاكمته بتهمه الإضرار عمدا بالمال العام وتحقيق لنفسه ولبعض معاونيه من مسئولي شركة الدخيلة، أرباحا بغير حق وغسيل الأموال التي حصل عليها من الشركة.

 

يذكر أن عز يقضي عقوبة السجن المشدد 10 سنوات لاتهامه بالحصول علي تراخيص بالمجان لشركة عز للصلب المسطح والعز للدرفلة، مما أهدر على الدولة 660 مليون جنيه، كما يحاكم في قضيه اتهامه مع خمسة من مسئولي شركة "حديد الدخيلة"، وإبراهيم سالم وزير الصناعة الأسبق بتسهيل استحواذه علي أسهم شركة حديد الدخيلة، وتوقفت القضية بسبب رد المحكمة.

 

وفي سياق آخر، تستكمل محكمة جنايات الجيزة أمن دولة طوارئ، قضية "فتنة إمبابة" المتهم فيها ‏48 شخصا بارتكاب جرائم التجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه، وتعريض السلم العام للخطر، وإحداث "فتنة طائفية" وإشعال النار عمدا بكنيسة السيدة العذراء.

 

كانت المحكمة قد أجلت القضية لجلسة اليوم لضبط وإحضار الشاهد مصطفي رشاد، الذي استدعته المحكمة أكثر من مرة إلا أنه لم يحضر، وسماع شهادة كبير الأطباء الشرعيين.

 

انشر عبر