شريط الأخبار

نشطاء فلسطينيون ينجحون إلغاء حفل لفنان إسرائيلي في رام الله

08:08 - 31 تموز / ديسمبر 2011

نشطاء فلسطينيون ينجحون بإلغاء حفل لفنان إسرائيلي في رام الله

فلسطين اليوم – رام الله

في خطوة هي الأولى من نوعها، وضمن تحرك شبابي واسع على موقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك"، ألغيت حفلة فنية للفنان الإسرائيلي شريف الدرزي كانت مقررة ليلة رأس السنة في أحد صالات الأفراح بمدينة البيرة.

وقامت مجموعات شبابية على شبكات التواصل الإجتماعية بالتحرك، وحشد الرأي العام ضد الحفلة، التي وصفوها بأنها مشينة بحق الشعب الفلسطيني، في الوقت الذي تضمد فيه غزة جراحها بعد 3 اعوام من العدوان.

وقامت شرطة المحافظة بالطلب من إدارة القاعة استبدال المغني بآخر وإبقاء الحفلة، كونها يسعى إلى الحفاظ على الهدوء والأمن والأمان في المحافظة خلال الاحتفالات بالعام الجديد.

واعتبرت المجموعات الشبابية في نقاشاتها على الفيسبوك الحفل بأنه مشين كون الفنان معروف بخلفيته العبرية وتقديمه نفسه كفنان إسرائيلي.

وقال أحد المشاركين في النقاشات الإلكترونية: "انا لن أقبل بأن تصدح الأغاني العبرية في رام الله وعلى مسمع كل المواطنين، وقام المنظمون بتوزيع بوسترات دعائية للحفلة في مدينة رام الله، وخصصت 5 مراكز لبيع التذاكر التي وصل سعرها لـ 100 شيكل".

وتأتي هذه التحركات بعد حاله غليان الكترونية تبعت لقاءً عقد في مستوطنة أريئيل بين دعاة سلام فلسطينيين وإسرائيليين.

وأكد النشطاء الشبابيون عزمهم على إحياء رأس السنة في الباحة القريبة من الصالة التي كان من المقرر احتضانها للحفل، حيث سيتم دعوة فرق فنية فلسطينية لإحياء الحفل على الطريقة الفلسطينية.

انشر عبر