شريط الأخبار

الكشف عن مخطط أعده أتباع القذافي لضرب الشبكات والمحطات في طرابلس

07:58 - 31 حزيران / ديسمبر 2011

الكشف عن مخطط أعده أتباع القذافي لضرب الشبكات والمحطات في طرابلس

فلسطين اليوم _ وكالات

كشفت وزارة الكهرباء الليبية السبت عن مخطط كان يستهدف ضرب شبكات ومحطات الكهرباء بالعاصمة طرابلس وإغراقها في الظلام للقيام بعمليات تخريبية.

واتهم مكتب الإعلام التابع لقطاع الكهرباء والطاقات المتجددة في بيان له من أسماهم "أزلام القذافي بتقديم الدعم المالي لمخطط كان يستهدف ضرب شبكات ومحطات الكهرباء بالعاصمة طرابلس وإغراقها في الظلام للقيام بعمليات تخريبية، والذي كان من المقرر تنفيذه في اليوم الأول من السنة الجديدة 2012".

 

وقال البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الليبية إن المكتب لم يحدد الذين كانوا وراء هذا المخطط مكتفيا بالإشارة إلى أن "فرسان ليبيا الأشاوس" هم الذين كشفوا عنه خلال اليومين الماضيين.

 

ولفت إلى أن المخطط كان يستهدف بعد إغراق العاصمة في الظلام نشر البلبلة بين الناس من خلال عمليات إطلاق النار العشوائي وتنفيذ تفجيرات إرهابية في مناطق مختلفة من مدينة طرابلس.

 

وأنحى المكتب المذكور بالائمة على بعض موظفي القطاع الذين كانوا يستعدون للتظاهر السلمي والمطالبة بحقوقهم المشروعة بالتزامن مع الموعد الذي حدد للقيام بضرب وتخريب شبكات ومحطات إنتاج الكهرباء بطرابلس.

 

وتساءل البيان عن "مغزى اختيار بعض موظفي القطاع هذا التوقيت للتظاهر من دون سواه"، داعيا إلى اختيار الوقت المناسب للمطالبة بالحقوق وعدم اتخاذ خطوات أعتبرها غير مدروسة قد يستغلها منوصفهم بـ"الحاقدين" لتمرير أجنداتهم التخريبية.

 

 

 

انشر عبر