شريط الأخبار

للمرة الثانية.. تأجيل اجتماع لجنة الحريات و بناء الثقة المقرر عقده غداً

09:20 - 30 آب / ديسمبر 2011

للمرة الثانية.. تأجيل اجتماع لجنة الحريات و بناء الثقة المقرر عقده غداً

فلسطين اليوم – غزة

قالت مصادر فصائلية اليوم أن لجنة الحريات وبناء الثقة لن تنعقد في موعدها المقرر يوم غد السبت في مدينة غزة بسبب إجراءات فنية.

وأوضحت المصادر أن اللجنة تعمل على ترتيب أوراقها وأولويات ملفاتها التي وصفتها بالمهمة والكبيرة كملف المعتقلين وجوازات السفر والمؤسسات المغلقة وحرية السفر والعمل السياسي.

وكان عزام الأحمد رئيس وفد فتح قال في تصريحات سابقة أن تأجيل اللجنة جاء بسبب الاختلاف على مكان انعقادها داعيا في نفس الوقت إلى سرعة انعقادها لحل جميع القضايا العالقة.

وأعربت ذات المصادر عن أملها أن يتم التوافق على موعد خلال الساعات القادمة، مؤكدة أن المشاورات لا زالت جارية ومستمرة لتحديد موعد انعقاد اللجنة.

واعضاء اللجنة هم: هشام عبد الرازق (فتح)، إسماعيل الأشقر (حماس)، خليل أبو شمالة (مدير مؤسسة الضمير )، خالد البطش (جهاد إسلامي)، هاني أبو عمرة (الجبهة العربية الفلسطينية)، خالد الخطيب (حزب فدا)، لؤي القريوطي (قيادة عامة)، زاهر الجديلي (جبهة التحرير العربية)، عدنان الغريب (جبهة التحرير الفلسطينية).

يشار إلى أن لجنة الحريات بالضفة الغربية انعقدت مرتين خلال الأسبوع الماضي ووصفت الأجواء بالايجابية وتم الاتفاق على عدد من الخطوات المهمة.

 

انشر عبر