شريط الأخبار

مسيرة حاشدة في القاهرة تطالب برفع الحصار عن غزة

06:46 - 30 تشرين أول / ديسمبر 2011

مسيرة حاشدة في القاهرة تطالب برفع الحصار عن غزة

فلسطين اليوم – القاهرة

شارك مئات المواطنين المصريين والعرب، اليوم الجمعة، في مسيرة ومهرجان خطابي في القاهرة، رفضا للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والمطالبة برفع الحصار الظالم المفروض على غزة.

ونظمت الفعالية في المسجد الأزهر، بدعوة من القوى المصرية لدعم الشعب الفلسطيني، وتجمع قوى الربيع العربي، والجبهة الثورية لحماية الثورة المصرية، والائتلاف العام لثورة 25 يناير، ورابطة لبيك يا أقصى، ولجنة القدس بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وحزب التوحيد العربي، واللجنة المصرية لكسر الحصار عن غزة، ولجنة القدس باتحاد الأطباء العرب، ومنظمة الشعوب العربية.

وهتف المشاركون في المسيرات التي جاءت لمناسبة الذكرى الثالثة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ولإعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني، بشعارات غاضبة تدين العدوان الإسرائيلي، وبهتافات دعم للقضية الفلسطينية منها.

وقال منسق القوى الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني في مصر أسامة عز العرب، إن فك الحصار عن غزة بات واجبا قوميا، مبرزا تأثير الحصار التدميري على حياة الشعب الفلسطيني.

وحيا الأمين العام لتجمع قوى الربيع العربي محمد الكمالي، الشعب الفلسطيني على صموده، مطالبا بأن تعطى القضية الفلسطينية أولوية خاصة حتى في ظل الربيع العربي ووجود ثورات ضد الحكام الطغاة.

وطالب بتقديم دعم ومؤازرة حقيقية للشعب الفلسطيني تتعدى الكلام، داعيا إلى تقديم المساعدات والشروع عربيا بكسر الحصار المفروض على غزة.

من جهته، قال عضو الأمانة العامة لتجمع قوى الربيع العربي، الناشط السياسي الفلسطيني أيمن الرقب إن الشعب الفلسطيني صامد بوجه آلة البطش الإسرائيلية وجرائم الحرب الدموية، محذرا من السكوت العربي والإسلامي على المؤامرة الإسرائيلية الجديدة لشن عدوان آخر على القطاع على غرار مجزرة كانون الأول 2008-كانون الثاني 2009.

وطالب الرقب الشعوب العربية ودول الربيع العربي بمساندة القضية الفلسطينية، لتكون جزأ من الربيع العربي، ويكون هذا العام هو عام الدعم والحشد للقضية الفلسطينية على كل المستويات، معربا عن أمله بأن يكون عام 2012 هو عام الانتصار وتجسيد الاستقلال الفلسطيني.

بدوره، أعلن رئيس منظمة الشعوب العربية عبد العزيز عبد الله عن مساندة الشعوب العربية للشعب الفلسطيني عامة وأهالي غزة خاصة، والتضامن معهم بكافة الوسائل حتى تحرير فلسطين وعودة الأرض.

من جهته، أعلن منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير، عضو الأمانة العامة لتجمع قوى الربيع العربي أيمن عامر تضامن الثوار العرب وثوار 25 يناير مع أهالي غزة والشعب الفلسطيني عموما.

وحذر من المؤامرات الصهيونية الرامية لهدم الحرم القدسي، مؤكدا أن الدفاع عن المسجد الأقصى المحتل ليس ملقى على الفلسطينيين فقط، بل على العرب والمسلمين كافة، مضيفا أننا لن نتنازل عن القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

    

                 

انشر عبر