شريط الأخبار

المصري البورسعيدي يقترب من ضم 3 لاعبين فلسطينيين

05:40 - 30 حزيران / ديسمبر 2011

 

 

غزة/ يتأهب ثلاثة من اللاعبين الشبّان في غزة للسفر إلى مصر تمهيداً للانضمام للنادي المصري البورسعيدي الذي سبق أن استضافهم الشهر الحالي وأجرى لهم اختبارات فنية أقنعت مسئولي النادي بالتعاقد معهم في حال وافقت أنديتهم الفلسطينية على ذلك.

 

وقال وكيل اللاعبين طلعت طباسي لـ"العربية.نت" إن المدافع محمد صالح والمهاجمين طارق أبو غنيمة وهمام أبو حسنين أصبحا على أبواب الانضمام رسمياً للنادي المصري بعد نجاحهم في فترة الاختبارات، ومن المقرر أن يغادروا يوم الأحد المقبل إلى مصر لإتمام التعاقد مع النادي.

 

وأوضح طباسي أن النادي المصري أرسل كتب رسمية لنادي غزة الرياضي الذي يضم صالح وأبو غنيمة، ولنادي الشاطئ الذي يلعب له أبو حسنين طالباً منهم التعاقد مع اللاعبين، مشيراً إلى أن التعامل مع اللاعب الفلسطيني كلاعب مصري وليس كمحترف أجنبي شجّع النادي المصري على ضم اللاعبين الثلاثة.

 

وبيّن طباسي أن اللاعبين الثلاثة لا تزيد أعمارهم عن العشرين عاماً وينتظرهم مستقبل مميز، وفي حال تعاقد المصري معهم فسيشاركون في البداية مع الفريق الثاني، على أن يتم تصعيدهم للفريق الثاني في وقت لاحق إذا ما أثبتوا جدارتهم.

 

وكشف طباسي أن أندية أخرى بخلاف المصري تواصلت معه طالبة ضم لاعبين فلسطينيين خلال الفترة القادمة، وقال إن الأيام القادمة ستشهد مزيداً من التعاقدات في ظل سهولة السفر من غزة إلى مصر، فضلاً عن توقف البطولات الرسمية في القطاع، الأمر الذي يدفع الأندية الفلسطينية للموافقة على انتقال لاعبيها في حال وصلتهم عروضاً مناسبة.

 

وبدوره، تمني محمد صالح مدافع غزة الرياضي أن تُكلل تجربته مع النادي المصري بالنجاح في حال اكتمال إجراءات انتقاله، وقال لـ"العربية.نت" إن مدرب الفريق الثاني بالنادي المصري محمد عبدالله أعجب بمستواه خلال الأيام العشرة التي تدرب خلالها مع الفريق وهو ما شجعه على خوض غمار هذه التجربة.

 

وبرز العديد من اللاعبين الفلسطينيين في الدوري المصري خلال السنوات الأخيرة، ومن بينهم الحارس رمزي صالح الذي لعب للنادي الأهلي لموسمين، قبل أن ينتقل لنادي سموحة، كما تألق محمد سمارة مع نادي المقاولون العرب، وقبله عماد أيوب مع الأهلي والقناة والشرقية للدخان.

 

 

انشر عبر