شريط الأخبار

طنطاوي: سنسلم السلطة وفق خارطة الطريق

04:53 - 30 حزيران / ديسمبر 2011

طنطاوي: سنسلم السلطة وفق خارطة الطريق

فلسطين اليوم-القاهرة

أكد المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن القوات المسلحة ملتزمة بتسليم السلطة إلي سلطة مدنية منتخبة وفق خارطة الطريق التي أعلنتها والتي تنتهي في30 يونيو المقبل بانتخاب رئيس الجمهورية.

وطالب طنطاوي, خلال لقائه بقادة وضباط الجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية, بضرورة الالتزام بضبط النفس لأقصي درجة تجسيدا للثقة بالنفس والقوة والحكمة للحفاظ على كيان القوات المسلحة وأمن واستقرار مصر ولتفويت الفرصة على المغرضين والمأجورين.

وقال :"ولاءنا الكامل لشعب مصر وأرضها, وإن كرامة المواطن المصري فوق كل اعتبار, مشيراً, "إلى حرص القوات المسلحة على إقامة العملية الديمقراطية واستكمال المراحل المتبقية من انتخابات مجلسي الشعب والشورى.

وأشاد بالدور الذي يقوم به رجال القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي في الداخل والخارج, ونجاحهم في تامين العملية الانتخابية بمرحلتيها الأولى والثانية لاختيار برلمان منتخب بشفافية ونزاهة.

ودعا جميع فئات الشعب المصري والقوي السياسية والشباب إلى وضع مصالح الوطن العليا فوق أي اعتبار حتى تتمكن مصر من عبور تلك المرحلة الحرجة من تاريخها وتحقيق أهداف ثورة25 يناير, مؤكدا أن مصر قادرة على تخطي جميع المشاكل والصعوبات الاقتصادية وأن لديها من الإمكانات ما يمكنها من الانطلاق بقوة نحو الأمام وضرورة تضافر وتوحد جميع فئات الشعب في ظل عودة الأمن والاستقرار.

وشدد طنطاوي على أن القوات المسلحة جزء أصيل من الشعب العظيم وقدمت نموذجا فريدا للعالم في دعم وحماية الثورة, وأن الشعب المصري يقدر لأبنائه من رجال القوات المسلحة دورهم وأداءهم لمهامهم الوطنية بشرف وأمانة, مؤكدا بأن القوات المسلحة ستظل تعمل من اجل مصر وشعبها برغم محاولات البعض التجريح والتشويه والترويج للمعلومات المغلوطة والشائعات المغرضة للنيل من رصيد الثقة بين الشعب وقواته المسلحة وإعاقة الاستقرار لبناء الدولة المصرية واستكمال مسيرة الديمقراطية,

وأكد إن القانون سيطبق علي الجميع.

وأشار طنطاوي إلي ضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة علي الأسلحة والمعدات والمركبات لتكون القوات المسلحة في أعلى درجات الاستعداد القتالي من أجل حماية حدود مصر على جميع الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة, واستمرار التطوير في نظم التسليح الحديثة للقوات المسلحة, كما هنأ الضباط والإخوة المسيحيين بأعياد الميلاد المجيدة.

انشر عبر