شريط الأخبار

موسوي: البحرية الإيرانية رصدت تحرك بارجة أمريكية بالقرب من مناوراتها

02:27 - 30 تشرين أول / ديسمبر 2011

موسوي: البحرية الإيرانية رصدت تحرك بارجة أمريكية بالقرب من مناوراتها

فلسطين اليوم-وكالات

تمكنت البحرية الإيرانية اليوم الجمعة من رصد تحرك لبارجة أمريكية بالقرب من منطقة المناورات كانت تراقب مناورات القوات الإيرانية.

وكشف الأدميرال موسوي في تصريحات إعلامية اليوم الجمعة, عن حصول بلاده على صور لجميع الأنظمة الصاروخية واللوجستية الموجودة فوق البارجة الأميركية عبر طائرات استطلاع إيرانية.

وقال موسوي :"منذ بداية المناورات أولينا أهمية لمراقبة تحركات القوات الأجنبية في منطقة العمليات؛ ولقد تمكنت قوات الرصد والاستطلاع التابعة لنا من كشف تحركات إحدى البوارج الأميركية التي كانت تغادر مياه الخليج العربي باتجاه منطقة العمليات؛ وقد تم تصوير كل أنظمتها اللوجستية والصاروخية وجميع التحركات فوق البارجة الأميركية عبر طائرة استطلاع أرسلناها بهذا الغرض.

وأوضح, أن البحرية الإيرانية تدربت وفي تكتيك حربي آخر على إنزال فرق غواصيها بهدف اختراق مناطق العدو, ويقوم هذا التكتيك الذي تقوم القوات البحرية الإيرانية بالتدريب عليه في هذه المناورات على منع توغل غواصات العدو إلى المياه الإقليمية الإيرانية, وتقضي العملية بزرع الألغام داخل المنطقة ويتم تفجيرها لمجرد اقتراب فرق العدو إلى المنطقة ومحاولة دخولها إلى الحدود الإقليمية الإيرانية.

وأوضح الأدميرال موسوي بهذا الشأن, إن عملية إنزال الغواصين تحتاج إلى تنسيق دقيق بين ربان الطائرة والغواص؛ وتشمل عمليات فرق الغواصين تفخيخ المنطقة لمنع دخول قوات العدو إلى مناطقنا؛ كما يعملون على التوغل في مناطق العدو؛ وكذلك يشاركون في عملية الإنقاذ في أعماق البحار.

انشر عبر