شريط الأخبار

هنية: الاحتلال بحاجة لهزة قوية لوقف مخططاته بالقدس

12:46 - 30 تشرين أول / ديسمبر 2011

هنية: الاحتلال بحاجة لهزة قوية لوقف مخططاته بالقدس التي شارفت على الانتهاء

فلسطين اليوم-السودان

 

جدد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية, تمسك حكومته بالثوابت الفلسطينية من مقاومة الاحتلال الصهيوني حتى تحرير فلسطين والعودة وإقامة القدس كعاصمة للفلسطينيين.

وقال هنية خلال خطبة الجمعة من السودان بحضور الرئيس السوداني عمر البشير :"القدس والمسجد الأقصى المبارك يتعرضان لخطر حقيقي بفعل ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من تهويد وطرد لأهلنا المقدسيين وإبعاد النواب وهدم المنازل.

وأكد هنية, بان الاحتلال يهدف من خلال ذلك أن يعزل القدس عن محيطها العربي والإسلامي موضحا انه يسارع الزمن قبل أن تستقر الدول العربية من الوقوف على أقدامها بعد إفرازات الربيع العربي لخلق واقع جديد في القدس المحتلة.

ودعا, الشعب السوداني إلى وقفة جادة لنصرة القدس من خلال الدعم المعنوي والمادي من أجل صمود أهلنا في القدس المحتلة ولصمود المرابطين في المسجد الأقصى المبارك.

وشدد على أن الاحتلال بحاجة إلى هزة قوية في المحافل الدولية والعالمية لوقف هذه الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى ورموز أهل القدس من نواب في المجلس التشريعي.

وعاهد رئيس الحكومة في غزة, الشعب السوداني على أن تظل الحكومة حاملة لواء الجهاد والمقاومة والدعوة إلى الله تعالي حتى تحرير القدس من الاحتلال الصهيوني.

وشدد على أن الحكومة في غزة خاضت ثلاث مسارات وهي مسار الدعوة إلى الله تعالي, ومسار الجهاد والمقاومة ومسار الحكم والسياسة, مؤكداً على التمسك بخيار المقاومة لتحرير فلسطين كامل تراب فلسطين, قائلاً :"لا عودة إلى فلسطين إلا بفلسطين ولا عودة عن حق العودة وهذا الحق لا يضيع بالمؤامرات والاتفاقيات الظالمة فالشعب سيعود إلى أرضه ودياره التي هجر منها.

 

انشر عبر