شريط الأخبار

"هنية" يشيد بمواقف الرئيس السوداني تجاه فلسطين والقدس

11:27 - 30 تشرين أول / ديسمبر 2011

"هنية" يشيد بمواقف الرئيس السوداني تجاه فلسطين والقدس

فلسطين اليوم- غزة

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أنه وضع الرئيس السوداني عمر البشير في صورة آخر التطورات خاصة فيما يتعلق بالتطورات في قطاع غزة وأثار الحصار الظالم على أبناء الشعب الفلسطيني، واستمرار العدوان في الأراضي الفلسطينية.

 

وأوضح رئيس الوزراء خلال حديثه للصحفيين عقب لقاء بالرئيس البشير مساء الخميس (29/12/2011م) أن السودان كان ما زال من الدول صاحبة المواقف التاريخية مع القضية الفلسطينية ومع قطاع غزة المحاصر منذ سنوات، مبينا أن السودان قدّم ما أمكن من أجل التخفيف من وطأة الحصار على أهالي غزة.

 

وتابع: "وجدنا أن الرئيس السوداني مشدود لمتابعة الوضع في فلسطين وفي مدينة القدس تحديدا"، وأردف أن البشير يتابع عن كثب كل التفاصيل المتعلقة بالاعتداءات الإسرائيلية على القدس من خلال تقارير ومتابعاته.

 

وبحسب رئيس الوزراء فقد تحدث مع البشير عن آليات يمكن القيام بها على الصعيدين العربي والإسلامي من أجل واجب نصرة القدس خصوصا.

 

وجدد تأكيده على أن المطلوب على المستوي العربي والإسلامي هو خطوتين مهمتين تكمنان في توفير الدعم المالي لدعم صمود المقدسيين في وجه الهجمة الشرسة التي يقودها الاحتلال ضدهم، وكذلك مطلوب موقف سياسي يؤكد على ان القدس هي عاصمة فلسطين، وأنه لا يوجد شيء اسمه "إسرائيل" وأن هذه الحقيقة لا تتغير، مشددا على أن الاحتلال باطل وأن ما يصدر عن باطل فهو باطل.

 

 

 

 

انشر عبر