شريط الأخبار

مشعل وهنية يبحثان مع الرئيس السوداني تطورات القضية الفلسطينية

09:08 - 30 تموز / ديسمبر 2011

مشعل وهنية يبحثان مع الرئيس السوداني تطورات القضية الفلسطينية

فلسطين اليوم: غزة - الخرطوم

بحث الرئيس السوداني عمر البشير، مساء أمس الخميس، مع وفد رفيع المستوى من حركة "حماس" برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة وإسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة وعدد من قيادات حركة حماس بالداخل والخارج، التطورات الفلسطينية.

وناقش اللقاء، الذي تم في "بيت الضيافة" بالعاصمة الخرطوم، ما يتعلق بإجراء المصالحة وموضوع إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية وتطورات الوضع العربي والدولي تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد مشعل شكر وامتنان الشعب الفلسطيني للسودان قيادة وشعبًا "لاهتمامهم ودعمهم للقضية الفلسطينية وقضية القدس". وقال "إن القدس مستهدفة من قبل العدو الصهيوني بالتهجير والتهويد والحفريات".

وأضاف القائد الفلسطيني إن وفد حركة "حماس" استمع من قبل رئيس الجمهورية السودانية لشرح وافٍ عن تطورات الأحداث في السودان، مبينًا أنهم اطمأنوا على أحوال السودان، موضحًا في الوقت ذاته أن صلة فلسطين بالسودان "وثيقة".

ومن جانبه؛ أكد إسماعيل هنية أنهم أطلعوا رئيس الجمهورية السودانية على تطورات الأحداث في غزة، مبينًا أن السودان قدم الكثير لتخفيف الحصار على قطاع غزة. وقال "المطلوب عربيًّا وإسلاميًّا هو الدعم المادي والمعنوي لمساندة صمود الفلسطينيين في القدس وموقف سياسي يدعم القدس عاصمة لدولة فلسطين".

انشر عبر