شريط الأخبار

الأحمد: توافق بين الكتل البرلمانية على آلية لانعقاد التشريعي الفلسطيني

09:04 - 29 آب / ديسمبر 2011

الأحمد: توافق بين الكتل البرلمانية على آلية لانعقاد التشريعي الفلسطيني

فلسطين اليوم _ رام الله

أوضح عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' عزام الأحمد، أن 'الكتل البرلمانية تعمل فيما بينها من أجل بلورة اقتراح لموعد محدد لطرحه على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لدعوة المجلس التشريعي الفلسطيني للانعقاد'.

 

وصرح الأحمد لوكالة 'آكي' الإيطالية للأنباء أنه 'تم الاتفاق على أن تتفاهم الكتل البرلمانية مع الرئيس على موعد لالتئام المجلس التشريعي، وقد اجتمعنا في القاهرة واتفقنا على انه لا بد من انعقاده من اجل اقرار التعديلات على القوانين، بما فيها قانون الانتخابات الذي ينص الان على 75% نسبي و25% دوائر'، وكذلك 'النظر بالقرارات التي صدرت بمراسيم عن الرئيس، حسبما ينص عليه القانون'.

 

وقال الأحمد: 'اتفقنا أيضا على أن القرارات التي ستصدر عن المجلس التشريعي ستصدر بالتوافق، كما واتفق أنه في معالجة القضايا الناجمة عن الانقسام فإننا لا نعترف بكل ما جرى في غزة اثر ذلك الانقسام'.

 

وأشار الأحمد بهذا الصدد الى أنه 'ستتشاور الكتل البرلمانية باجتماعين واحد في رام الله والآخر في غزة، ثم يعقد اجتماع واحد بحدود شهر شباط من أجل الاتفاق على اقتراح موعد لانعقاد المجلس ومن ثم يتم اقتراح هذا الموعد على الرئيس من اجل دعوة المجلس للانعقاد ويعود الامر للرئيس ان يقرر'.

 

 

وتوقف المجلس التشريعي المنتخب العام 2006 عن الانعقاد بسبب الانقسام الفلسطيني واعتقال القوات الاسرائيلية القسم الاكبر من أعضاء المجلس ضمن كتلة حركة 'حماس' في الضفة الغربية.

 

 

 

انشر عبر