شريط الأخبار

وزير النقل: 5 ملايين جنيه خسائر حريق مبني الطرق والكباري

02:34 - 29 تموز / ديسمبر 2011

وزير النقل: 5 ملايين جنيه خسائر حريق مبني الطرق والكباري

فلسطين اليوم-القاهرة

تسلم الدكتور جلال سعيد وزير النقل, التقرير الفني النهائي للجنة الوزارية التي شكلها لفحص مبنى هيئة الطرق والكباري الكائن بشارع القصر العيني الذي احترق خلال أحداث مجلس الوزراء، لافتا إلى أن المبنى تضرر بنسبة 15% وقابل للترميم، وأن تكلفة ترميمه ستصل إلى نحو 5 ملايين جنيه.


وأضاف وزير النقل خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم أنه تسلم التقرير النهائي بشأن المبنى، وأن الأعمال الخرسانية به تضررت بنسبة 8%، فيما تضررت أسقف المبنى بنسبة 25% بمتوسط أضرار للمبنى 15%، لافتا إلى أنه سيتم البدء في إجراءات طرح مناقصة لترميم هذا المبنى وإعادته إلى حالته قبل الاحتراق، متوقعا طرح هذه المناقصة في غضون أسبوعين.


وأشار, إلى أن النيران التهمت الطابق الأرضي بالكامل، فيما احترق الطابقان الثاني والثالث بنسب أقل، مستطردا "ما أحزنني أعمال النهب التي وقعت عقب احتراق المبنى، وأن الطابقين الثاني والثالث احترقا في اليوم الثاني من نشوب أحداث مجلس الوزراء"، لافتا إلى أن التقرير كشف احتراق المبنى نتيجة إلقاء قنابل مولوتوف في الداخل.


وأفاد وزير النقل بأنه سيتم استلام المبنى في حالته الطبيعية قبل احتراقه منتصف مايو القادم، مشيرا إلى أنه تم نقل المسئولين والموظفين الذين كانوا يعملون بالمبنى المحترق إلى مبنى هيئة الطرق والكباري الكائن بمدينة نصر لحين إعادة المبنى المحترق لطبيعته الأثرية قبل الاحتراق.

انشر عبر