شريط الأخبار

أمن القاهرة يضبط أحد المتورطين بحرق المجمع العلمي

02:00 - 29 حزيران / ديسمبر 2011

أمن القاهرة يضبط أحد المتورطين بحرق المجمع العلمي

فلسطين اليوم-القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام فى القبض على أحد المتهمين المتورطين فى أحداث حرق المجمع العلمي، والذي اعترف باشتراكه مع آخرين فى حرق المبنى عمدا، فتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة لمباشرة التحقيق.

 

وكانت تحريات رجال مباحث القاهرة التى باشرها اللواء أسامة الصغير مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قد توصلت أن "كريم على سعد الدين" وشهرته "كريم السويسى" 18 سنة، حاصل على دبلوم زراعة لا يعمل، ومقيم بشبرا الخيمة بالقليوبية، والسابق ضبطه فى قضية مقاومة الشرطة وإثارة الشغب، من بين المتورطين فى إحراق المجمع العلمي.

 

وعلى الفور تم استهدافه فى مأمورية تمكن خلالها اللواء سامي لطفي نائب مدير مباحث العاصمة من ضبطه، وبمواجهته اعترف باشتراكه مع آخرين فى حرق المبنى المشار إليه عمدا بإضرام النيران به، وأدلى ببعض الأسماء من الذين شاركوا معه فى إحراق المبنى وإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على قوات الشرطة والجيش بشارعي قصر العيني، مجلس الشعب.

 

ويكثف رجال مباحث القاهرة من تحرياتهم للتوصل إلى المتهمين الذي أدلى ببياناتهم، وجار استهدافهم فى مأموريات وضبطهم، وتحرر عن تلك الواقعة المحضر اللازم، وأرفق بالمحضر "C D" توضح دور المتهم المقبوض عليه فى الحادث، وتم إحالته للنيابة لمباشرة التحقيق.

 

انشر عبر