شريط الأخبار

صحفيو وكالة رامتان يطالبون مجلس الإدارة باحترام تاريخهم الصحفي ورد الحقوق

01:34 - 29 حزيران / ديسمبر 2011

صحفيو وكالة رامتان يطالبون مجلس الإدارة باحترام تاريخهم الصحفي ورد الحقوق

فلسطين اليوم-غزة

طالب صحافيو وموظفو وكالة رامتان, مجلس إدارة الشركة باحترام جهود وتاريخ الصحفي الفلسطيني الذي مارس مهنته منذ ما يزيد عن عشر سنوات, ورد الحقوق القانونية لأصحابها دون تواطؤ أو تسويف محملين إدارة مجلس الإدارة والجمعة العمومية كامل المسئولية عن عدم رد حقوق الغير.

وقال الصحفيون خلال اعتصام صحفي عقد أمام برج الشوا وحصري اليوم الخميس, رداً على ما سمعوه من أن مجلس الإدارة والجمعية العمومية ستعقد اجتماع في 29 الشهر يناقش تصفية الشركة :"إن حقوقنا لا تنقضي بالتقادم وان التغاضي عن ردها إلينا هو تطاول على شخصنا بالمقام الأول وعلى حقوقنا القانونية وهو انتهاك لحقوق الصحافيين".

وأضاف الصحفيون, وقفنا عن العمل غير قانوني ونصر على حقوقنا القانونية ، سيما أن الشركة لم تعلن إفلاسها ، بل هناك فروع لها تعمل في دول مختلفة.

كما طالب الصحفيون, نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين وجميع المؤسسات الإعلامية والجهات المختصة بإدراج حقوقنا القانونية على رأس سلم أولويات أعمالهم حين يتم تداولها مع القائمين على رامتان.

ودعوا, المؤسسات الحقوقية والمجتمع المدني بانتزاع حقوقهم الشرعية والقانونية ووضع حد لهذه المهزلة ووضع حد لتحيد حقوقنا جانباً".

وأوضحوا, بأن حقوقهم ليست مادية بل حقوق الصحفيين الذين أصيبوا بالرصاص خلال تغطيتهم لتوغلات والاعتداءات الإسرائيلية أو خلال الأحداث الداخلية أو أي عمل أخر.

انشر عبر