شريط الأخبار

مباحث غزة تشن حملات على "الماليكان" والمشعوذين والدراجات والسيارات المسروقة

12:22 - 29 تشرين أول / ديسمبر 2011

 

مباحث غزة تشن حملات على "الماليكان" والمشعوذين والدراجات والسيارات المسروقة

فلسطين اليوم-غزة

قالت المباحث العامة بغزة أنها قامت بخمس حملات متنوعة في جميع محافظات قطاع غزة وذلك يوم الاثنين الماضي الموافق 20/12/2011م حيث كانت الحملات الخمسة على النحو التالي:

1. الحملة الأولى " حملة المالكيان والصور الهابطة حيث تم عمل جولة ميدانية في جميع المحافظات على جميع محلات الملابس النسائية التي تعرض المالكيان والصور الهابطة ، حيث تم التنبيه على أصحاب تلك المحلات بعدم عرض مثل هذه المالكانات العارية أو التي تعرض عليها الملابس الداخلية وأي صور هابطة أمام الجمهور ، وتم كتابة التعهدات اللازمة عليهم ، والإيعاز لهم في حال تم ارتكاب أي مخالفات سيعرضون أنفسهم للمسائلة القانونية .

2. حملة السجائر :- حيث بدأت الحملة بإزالة بسطات السجائر العشوائية في الأسواق والشوارع والأماكن المشبوهة ، وتم ضبط كميات كبيرة من السجائر المهرب ، والسجائر غير المجمرك وتمت مصادرتها طرف الإخوة مباحث التموين التي بدورها سلمتها إلى دائرة الجمارك ، أيضا تم ضبط كميات كبيرة من المعسل المهرب وتم تسليمه أيضا إلى دائرة الجمارك ، أيضا تم التعميم على كافة المستشفيات والعيادات التابعة لوزارة الصحة إبلاغ موظفيها بعد التدخين داخل العيادات والمستشفيات.

 

 

3. حملة المشعوذين :- حيث تم وقبل بدء الحملة بعمل إحصائية للمشعوذين ، ووضعهم الأخلاقي ، وانتماءاتهم السياسية ، وتقييمهم الأمني والأخلاقي ، والحالة الاجتماعية ، وطرق علاجهم ، وبعد أن بدأت الحملة تم استدعائهم في جميع المحافظات واخذ التعهدات اللازمة عليهم ، واتخاذ الإجراءات القانونية بالدجالين منهم وكتابة التعهدات اللازمة عليهم بعدم ممارسة هذه الظاهرة ، وقد بلغ عددهم في المحافظات " 142 " مشعوذ ومشعوذة وجاري متابعتهم في جميع المحافظات .

 

 

4. حملة الدراجات النارية والسيارات المسروقة :- حيث قبل البدء بالحملة تم إعداد كشف الكتروني بجميع الدراجات النارية المسروقة والمسجلة لدينا وعددها "1008"دراجات نارية وعدد السيارات المسروقة وعددها "96" ، وتم توزيع الكشف باسطوانات " cd " على جميع المحافظات ، وعند البدء بالحملة تم نصب الحواجز في جميع المحافظات ، وتم إيقاف جميع الدراجات النارية والسيارات حسب النوع المذكور أعلاه وفحصها على البرنامج ومصادرة المسروق منها وحجز الدراجات التي لا تحمل أوراق وكان عدد الدراجات النارية المسروقة والمشتبه فيها " 22 "دراجة نارية ، وعدد ما تم فحصه حوالي " 2454" دراجة نارية ، أيضا تم من طرف جميع المحافظات مداهمة جميع أسواق الدراجات النارية وفحص جميع الدراجات هناك، أيضا تم فحص السيارات إن كانت مسروقة أم لا وتم التركيز على الأنواع التالية " مرسيدس ، سوبارو ،ميتسوبيشي "وتم ضبط " 4 " سيارات مسروقة وتم التحريز عليها .

5. مكاتب التاكسيات :- تم حصر مكاتب التاكسيات ، وعدد العاملين فيها ، وهل المكاتب مرخصة أم لا وتم اخذ التعهدات اللازمة عليهم ، والالتزام بالقانون، أيضا تم التنبيه عليهم بعدم السماح لموظفي السلطة السابقة بالعمل في المكاتب وكذلك إبلاغنا بأي سائق جديد ، بالإضافة إلى اخذ صورة عن كل رخصة ورقم السيارة .

 

 

انشر عبر