شريط الأخبار

وزارة التربية تنهي كافة الاستعدادات لتنفيذ الاختبارات الموحدة للفصل الدراسي الحالي

11:46 - 29 تشرين أول / ديسمبر 2011

وزارة التربية تنهي كافة الاستعدادات لتنفيذ الاختبارات الموحدة للفصل الدراسي الحالي

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد، أن الوزارة أتمت كافة الاستعدادات لتنفيذ الاختبارات الموحدة للفصل الأول من العام الدراسي 2011-2012، التي ستنفذ في مباحث أساسية لصفوف محورية في نظام التعليم الفلسطيني.

 

وأشار أبو زيد إلى أن هذه الاختبارات الموحدة، التي بدأ تنفيذها منذ الفصل الثاني من العام الدراسي 2008-2009، قد مكنت الوزارة من تلمس بعض نقاط الضعف والقوة في النظام التربوي، وحدت بالوزارة إلى مراجعة بعض التوجهات وتبني مبادرات مهمة لتحسين نوعية التعليم والتعلم، موضحاً "أن الوزارة تعمل جاهدة على تبني فكرة التعليم المساند، الذي يتضمن مساعدة معلم للمعلم الأصيل خلال الحصة الصفية أو خارجها في تنفيذ الأنشطة التعليمية، وتطبيق هذه الفكرة في المرحلة الأساسية الدنيا".

 

وأكد أبو زيد على "أن الوزارة ستولي اهتماماً خاصاً بالطلبة الذين يعانون من صعوبات في التعلم، لا سيما في ظل البيانات والمؤشرات التي توفرها هذه الاختبارات"، منوهاً إلى أن هذه الاختبارات الموحدة قد أوجدت حالة من التفاعل بين المجتمع المحلي ونشاط الاختبارات الموحدة، الأمر الذي ينسجم مع توجهات الوزارة الرامية إلى تعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي.

 

وأوضح أبو زيد "أن رسالة التقويم التي تسعى الوزارة إلى الوصول إليها عبر نشاطات التقويم المختلفة تتمثل بالانتقال من تقييم التعلم إلى التقييم من أجل التعلم.

انشر عبر