شريط الأخبار

اتصالات غزة تدشن طابعًا بريديًّا يخلّد صفقة "وفاء الأحرار"

08:32 - 29 تشرين أول / ديسمبر 2011

اتصالات غزة تدشن طابعًا بريديًّا يخلّد صفقة "وفاء الأحرار"

فلسطين اليوم-غزة

دشّنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة طابعًا بريديًّا يخلّد صفقة "وفاء الأحرار"، التي أفرج بموجبها عن 1050 أسيرًا فلسطينيًّا من سجون الاحتلال مقابل الجندي الصهيوني جلعاد شاليط بعد 5 أعوام من أسره بغزة.

 

وجرى  الاحتفال الذي أقيم في مقر وزارة الأسرى بغزة، أمس الأربعاء  بحضور كل من  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور أسامة العيسوي ووزير الأسرى والمحررين الدكتور عطا الله أبو السبح وممثلين عن المحررين  وموظفي وزارتي الاتصالات والأسرى.

وأوضح العيسوي خلال حفل التدشين أنّ هذا الإصدار يأتي وفاءً من الحكومة للأسرى الأبطال من تحرر منهم ومن لا يزال يقبع في الأسر، وأنّ هذا الإصدار جاء ليخلّد أعظم حدث هذا العام وهو صفقة التبادل.

 

وقال العيسوي إنّ: "هذا الإصدار دعوة للمقاومة الفلسطينية للعمل الجاد والدؤوب من أجل تحرير من تبقى من أسرانا داخل معتقلات جيش الاحتلال, لكي تعود الأفراح من جديد لشعبنا وأمتنا".

 

بدوره؛ ثمّن وزير الأسرى والمحررين عطا الله أبو السبح في كلمته "البادرة الرائعة" من وزارة الاتصالات, مشيرًا إلى أنّ الفرحة الفلسطينية لن تكتمل ما دام هناك أسير واحد داخل المعتقلات الصهيونية.

 

وفي كملته نيابة عن الأسرى المحررين, عبّر الأسير المحرر توفيق أبو نعيم عن سعادتهم وفخرهم بهذا العمل, الذي يزيد من ثقة من لا يزالون يقبعون داخل المعتقلات بأنّ قضيتهم لا تزال حية بعد أن نسيهم المجتمع الدولي.

 

وأضاف أبو نعيم أنّ "قيمة هذا الطابع تتعدي القيمة المادية والرمزية، إلى قيمة تاريخية من خلال تخليده لهذا الحدث العظيم في تاريخ القضية الفلسطينية والذي أذلّ السجان وأعزّ المقاومة والمحررين ورفع من معنويات المعتقلين".

 

وفي ختام الحفل قام كل من الوزيرين العيسوي وأبو السبح والأسير المحرر أبو نعيم بتوقيع شهادة ميلاد الطابع إيذانًا ببدء العمل به في الأراضي الفلسطينية.

 

 

انشر عبر