شريط الأخبار

الحريات العامة بالضفة تبحث قضية المعتقلين

10:21 - 28 حزيران / ديسمبر 2011

الحريات العامة بالضفة تبحث قضية المعتقلين

فلسطين اليوم _ رام الله

صرح النائب الدكتور مصطفى البرغوثي منسق لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية ان اللجنة عقدت اجتماعها الثاني مساء اليوم في مقر العلاقات الوطنية لحركة فتح وان اللجنة العاملة في قطاع غزة ستبدأ اجتماعاتها السبت القادم.

 

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها بالتفصيل موضوع المعتقلين حيث وضعت الاسس لمعالجة قضاياهم بعد أن تسلمت قوائم حوالي مئة معتقل وموقوف في الضفة الغربية مما يشير الى حل قضايا عدد كبير من المعتقلين الذين تم الافراج عنهم .

 

وكرست اللجنة في اجتماعها لمناقشة الخطوات القادمة بشان موضوع المعتقلين ووضعت الالية لمتابعة ذلك مع تاكيدها على تنفيذ قرارات الافراج الصادرة دون تمييز.

 

واكدت اللجنة خلال اجتماعها على اهمية اتاحة حرية التجمعات والعمل السياسي لجميع القوى دون استثناء او تمييز وهي تدعو الطرفين في الضفة وغزة الى اتاحة المجال امام حرية العمل السياسي والاحتفالات بذكرى الانطلاقات وكافة المناسبات الوطنية والاقتداء بالاجواء الوحدوية التي سادت الاحتفالات بالاسرى المحررين.

 

واكدت اللجنة انها ستعمل على التنسيق الكامل مع اللجنة في غزة وستعمل على عقد اجتماعات مشتركة معها.

 

واكد النائب مصطفى البرغوثي ما اقره الاجتماع بان لجنة الحريات العامة هي لجنة وطنية مهنية ولا تعمل بصفة فصائلية خاصة ان بعض اعضائها مثل د.ناصر الدين الشاعر وشعوان جبارين موجودين فيها بصفتهما الوطنية المهنية وليس كممثلين عن تنظيمات سياسية.

 

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى ان اللجنة ناقشت ايضا اهمية تطبيق القانون الخاص بالاسرى المحررين بشكل عادل ودون تمييز.

 

وقال البرغوثي ان اللجنة ستنشر في الصحف موقعها الالكتروني لاتاحة المجال امام اي مواطن للتواصل معها وعرض اي قضية عليها.

انشر عبر