شريط الأخبار

المصريون يستعدون لمظاهرة لم الشمل الجمعة القادمة

04:31 - 28 تشرين أول / ديسمبر 2011

المصريون يستعدون لمظاهرة لم الشمل الجمعة القادمة

فلسطين اليوم-القاهرة

أبدى عشرات المعتصمين بميدان التحرير اليوم الأربعاء، استعدادهم للمشاركة في مليونية جمعة لم الشمل التي دعا لها عدد من القوى والحركات السياسية المختلفة من توحيد الصف بين المتظاهرين بميداني التحرير والعباسية.

 

ومن جانبه، قال محمود السيد أحد المعتصمين وعضو حركة جنود الثورة إن المعتصمين يرحبون بجمعة لم الشمل من أجل التصدي للانقسام بين المتظاهرين بالتحرير والعباسية، لافتا إلى تمسكهم بمطلب تسليم السلطة لهيئة مدنية أو رئيس منتخب والقصاص للشهداء.

 

فيما أكد عزام أحمد على أن جمعة لم شمل جاءت من أجل توحيد الصفوف بين الأحزاب والحركات السياسية في المقام الأول والمطالبة بتحقيق نفس أهداف الثورة، مشيرا إلى استعدادهم لاستقبال متظاهري العباسية، في حال توافق مطالبهم مع مطالب متظاهري التحرير.

 

وفى السياق ذاته انتقد عمرو الشوربجي أحد محامى مصابي الثورة تسمية الجمعة القادمة بمليونية لم الشمل، مؤكدا على ضرورة التفاف الجماهير لهدف واحد وعدم الانقسام بين الميدان المختلفة تحت أي مسميات.

يأتي هذا فيما أبدى المعتصمون بميدان التحرير استياءهم من استمرار تأجيل محاكمة الرئيس السابق ورموز نظامه، متوقعين عدم صدور قرار قضائي حاسم إلا بعد تولى رئيس جديد للجمهورية.

 

انشر عبر