شريط الأخبار

الإخوان يقررون تشكيل لجان شعبية لحماية الكنائس المسيحية في أعياد الميلاد

03:23 - 28 تشرين أول / ديسمبر 2011

الإخوان يقررون تشكيل لجان شعبية لحماية الكنائس المسيحية في أعياد الميلاد

فلسطين اليوم-القاهرة

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، التي يتصدر جناحها السياسي –الحرية والعدالة- نتائج انتخابات مجلس الشعب حتى الآن، تشكيل لجان شعبية من عناصرها للمشاركة فى حماية الكنائس أثناء الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

وقالت الجماعة في بيان أصدرته ظهر اليوم الأربعاء، إنها اتخذت قراراها بهذا الخصوص، حتى لا تمتد الأيدي الآثمة والأصابع الفاجرة إلى إفساد هذه الاحتفالات مثلما تكرر مرارا على أيدي النظام الفاسد البائد، كما دعت المجلس الأعلى للقوات المسلحة وجهاز الشرطة لحماية الكنائس مثلما حمى اللجان الانتخابية أثناء الانتخابات.

وقررت الجماعة إيفاد وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمود عزت، نائب أول المرشد، للقيام بـ"واجب التهنئة إلى"الأخوة المسيحيين" بعيد ميلاد المسيح "نبي الرحمة والأخلاق السامية والمثالية الراقية"، بحسب البيان.

وقالت إن الإخوان سيشاركون في الاحتفال بهذه "المناسبة الجليلة" استجابة لأوامر الله ببر المسيحيين والقسط إليهم، لأنهم "الأقرب مودة للذين آمنوا".

وأشار الإخوان إلى أن القرآن الكريم، احتفل بعيسى عليه السلام أيما احتفاء وجعل الإيمان به من صلب العقيدة الإسلامية، وكرم والدته مريم العذراء عليها السلام تكريما لا مثيل له إذ خصها بسورة كاملة يتعبد المسلمون بتلاوتها فى كل حين.

انشر عبر