شريط الأخبار

النائب العبادسة:"إسرائيل" قلقة ودورنا أن نرفع من كلفة وجودها على أرضنا

01:05 - 28 تشرين أول / ديسمبر 2011

النائب العبادسة:"إسرائيل" قلقة ودورنا أن نرفع من كلفة وجودها على أرضنا

فلسطين اليوم- خانيونس

أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح يحيي العبادسة اليوم الأربعاء، أن " إسرائيل" اليوم في أضعف حالاتها وأن المنحنى البياني لها قد بدأ في النزول منذ حرب أكتوبر عام 73م.

 

وأوضح أن " المشروع الإسرائيلي" وخصوصا بعد الهزيمة التي تعرض لها في الحرب على جنوب لبنان في 2006 وفشله في عدوانه على قطاع غزة في 2009م بات متأرجحا وقيادته عاجزة عن اتخاذ القرار سواء بالحرب أو السلم، حيث أصبح يعيش مشكلة وجودية تهدد وجوده ككيان غريب في قلب العالم العربي.

 

وتابع، أن الشعب الفلسطيني لم يكن في يومٍ من الأيام أقوى منه في هذه الفترة وقال لطلاب مدرسة خالد الحسن الثانوية بخانيونس:" إن العدو يعيش حالة القلق والاضطراب ونحن نعيش حالة الأمل والانتعاش" مشيراً إلى الثورات المشتعلة فيما يعرف بالربيع العربي وأثاراها التي بدأت تظهر وتدفع في اتجاه دعم القضية الفلسطينية بوصول برلمانات وحكومات تقف في صف الشعب الفلسطيني في مقابل زال أنظمة كانت حليفة "لإسرائيل".

 

وأوضح العبادسة أن "إسرائيل" لا تستمد وجودها من الذات وإنما تعتمد في بقائها على الدعم الأوروبي والأمريكي في مختلف المجالات مشيرا أن الغرب سوف يوقف هذا الدعم في حال شعر بأنه تكلفة وجود هذه الدولة باتت أكبر من منافعها بالنسبة له. 

 

وقال:" إن دورنا اليوم هو أن نجعل كلفة هذا الاحتلال عالية وان نشعر اليهود أن وجودهم على أرض فلسطيني يشكل خطرا على أرواحهم " وأضاف أن الأوضاع الإقليمية في صالح الشعب الفلسطيني وأن العالم العربي إن وجدت الإرادة القوية والنوايا الصادقة – وهذا ما يرجى من الأنظمة العربية الجديدة – يستطيع  أن يبعث الرسالة واضحة إلى الغرب بأن مصالحك ليست مع "إسرائيل" وإنما مع العرب الذين بدأت معالم نهضتهم في الظهور.

 

وعرج النائب عن كتلة حماس البرلمانية في حديثه على موضوع المصالحة الفلسطينية مشدداً على أن وحدة الشعب الفلسطيني هي عنصر القوة الأساسي لشعبنا وخاصة في هذه المرحلة الحساسة في تاريخ قضيتنا وقال: إن مستقبلنا في وحدتنا الوطنية وإن الوطن أكبر بكثير من الاعتبارات الحزبية والفصائلية الضيقة.

 

وجدد تأكيده على أن فلسطين أرض مقدسة وليس مسموحا لأحدٍ أيٍ كان التنازل عنها أو التفريط في شبر منها وحث الشباب على اخذ دورهم في تصحيح المسار للسياسيين في حال حدث خلل في مرحلة من المراحل كما أكد على حق الشعب الفلسطيني في العودة الكاملة إلى أراضه وبيوته التي هجر منها.

 

وألهب النائب العبادسة الذي كان يتحدث في حفل نظمته إدارة مدرسة خالد الحسن الثانوية بالتعاون مع الكتلة الإسلامية في ذكرى حرب الفرقان مشاعر الحضور وضجت القاعة بالتصفيق والتهليل عندما أبدى اعتزازه بكل أبناء الشعب الفلسطيني ومختلف ألوان الطيف الفلسطيني السياسي سواء من فتح أو من الجهاد إسلامي أو اليسار وقال:" نعتز بكل أبناء شعبنا ونفتخر بأن نعمل جميعا من أجل قضيتنا وبناء دولتنا.

انشر عبر