شريط الأخبار

هنية يصل السودان وسط استقبال رسمي حافل

10:40 - 28 تموز / ديسمبر 2011

هنية يصل السودان وسط استقبال رسمي حافل

فلسطين اليوم- الخرطوم

وصل رئيس الوزراء إسماعيل هنية إلى العاصمة السودانية الخرطوم مساء الثلاثاء، حيث كان في استقباله البريفيسور إبراهيم أحمد عمر مستشار الرئيس السوداني والدكتور كمال عبيد وزير الإعلام السوداني، وعدد من المسئولين السودانيين رفيعي المستوي.

 

وقال رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقده مع المستشار عمر في مطار الخرطوم الدولي فور وصوله: "نحن سعداء جدا بوصولنا إلى السودان الشقيق، كما ونتقدم للسودان رئاسة وحكومة وشعبا بالشكر الجزيل على حفاوة الاستقبال".

 

وأكد رئيس الوزراء أن السودان كان ومازال صاحب مواقف مشرفة مع القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أنه تحمل العديد من المؤامرات بسبب دعمه للشعب الفلسطيني وبسبب مواقفه.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن الهدف من الزيارة إلى السودان الشقيق هو المشاركة في منتدى القدس المنعقد تضامنا مع مدينة القدس المحتلة التي تتعرض لهجمة شرسة من قبل الاحتلال "الإسرائيلي" ومخططاته الممنهجة التي تهدف إلى تهويد المدينة، مشددا في ذات الوقت على أن مدينة القدس ستبقى إسلامية عربية.

 

كما وشكر رئيس الوزراء الرئيس السوداني عمر البشير على وقفته الجادة مع غزة، لافتا أنه كان قد استقبل وفودا متعددة من السودان هناك في غزة، وقال: "شعرنا من خلال استقبالهم بانتمائهم ومشاعرهم الجياشة تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة"، مضيفا: "إننا نعدكم بأن نستمر في الثبات في الخندق المتقدم من أجل الدفاع عن الأمتين العربية والإسلامية.

 

وحيا شهداء الشعب الفلسطيني وأسراه الأبطال اذين يقبعون خلف قضبان الاحتلال "الإسرائيلي"، كما وحيا الجرحى البواسل، مؤكدا على أن النصر قادم بإذن الله, بفضل الوعي العربي والربيع العربي.

 

وتمنى رئيس الوزراء بأن يحفظ الله عز وجل السودان وأن يحفظ أهلها من كل سوء.

 

 

 

 

 

انشر عبر