شريط الأخبار

اتصالات غزة تدعو الأمم المتحدة لضمان حق الفلسطينيين في طيفهم الترددي

09:47 - 28 حزيران / ديسمبر 2011

اتصالات غزة تدعو الأمم المتحدة لضمان حق الفلسطينيين في طيفهم الترددي

فلسطين اليوم- غزة

دعا الدكتور المهندس أسامة العيسوي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الأربعاء، الجمعية العامة للأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات إلى اتخاذ قرار يضمن لفلسطين الحق في السيطرة على الترددات الطيفية ومنافذ الانترنت في أراضي السلطة الفلسطينية.

 

وأوضح وزير الاتصالات في بيان صحفي صدر عن الوزارة تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أن المؤسسات الدولية بما فيها الجمعية العامة للأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات مطالبة باتخاذ قرار حاسم يؤكد للفلسطينيين حقهم المشروع في استخدام الطيف الترددي الخاص بهم ووقف تحكم دولة الاحتلال به.

 

وأضاف أن الفلسطينيين من حقهم المشروع أيضا أن تكون لهم الاستقلالية الكاملة في مجال السيطرة على منافذ الانترنت المباشرة عبر البوابة الدولية الفلسطينية.

 

وشدد العيسوي على أن إجراءات الاحتلال وسيطرتها على التردد الطيفي ومنافذ الانترنت تحول دون تمكن الوزارة من النهوض بقطاع الاتصالات والانترنت والمعلوماتية وتحرير هذا السوق بالكامل مشيرا إلى وجود مشاريع واعدة تحتاج إلى استقلالية في القرار الفلسطيني في مجال الترددات الطيفية والانترنت والتيمن شأنها تشغيل الأنظمة اللاسلكية بنطاقات ترددية مختلفة وبجودة عالية.

 

وطالب العيسوي الهيئات الدولية ذات العلاقة إلزام إسرائيل بالتوقف عن تحكمها الكامل في قطاع الاتصالات والانترنت الفلسطيني لان ذلك يشكل انتهاكا لأبسط قواعد القانون الإنساني الدولي.

انشر عبر