شريط الأخبار

رئيس الكنيست: حل الدولتين ليس حيويا لصيانة مستقبل "اسرائيل"

10:31 - 27 كانون أول / ديسمبر 2011


رئيس الكنيست: حل الدولتين ليس حيويا لصيانة مستقبل "اسرائيل"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قال رئيس الكنيست الصهيوني رؤوبين ريبلين، ان حل الدولتين ليس ضروريا لصيانة "مستقبلنا"، مضيفا "ان الاعتراف "بحقنا على البلاد" هو الذي يمنح "الأمن للدولة"، معربا عن امله بأن يأتي عشرة الاف مستوطن للسكن في مستوطنة بيت ايل وان تتحول الى مدينة.

اقوال ريبلين جاءت خلال جولة قام بها اليوم الثلاثاء الى مستوطنة بيت ايل، بدعوة من زميله عضو الكنيست يعقوب كاتس، من حزب الاتحاد القومي، الذي يسكن في المستوطنة المذكورة.

وكان ريفلين قد زار في نطاق جولته البؤرة الاستيطانية (جبل عرطيس) وهي بؤرة تعهدت الحكومة الاسرائيلية باخلائها حتى شهر ايار القادم، حيث قال ريفلين ان الحديث يدور عن جزء لا يتجزأ من بيت ايل مطالبا بايجاد حل قانوني يبقي المستوطنة على ماهي عليه.

وكانت وزارة الحرب الصهيونية قد شرعنت في وقت سابق من هذا الشهر اقامة حي استيطاني جديد على مقربة من مستوطنة افرات مما يعني توسيع الكتلة الاستيطانية المسماة غوش عتسيون لتصل الى ضواحي بيت لحم الجنوبية.

يشار ان تصريحات ريبلين النافية لحل الدولتين، تأتي بعد فترة قصيرة من تصريحات وزير التربية والتعليم غدعون ساعر بهذا الخصوص، ما يعني ان الفعل الاستيطاني على الارض يلاقي تغطية سياسية علنية من قبل الليكود الحاكم .

 

انشر عبر