شريط الأخبار

"أسطول الحرية" ينطلق قريبًا من عدة موانئ أوروبية لكسر حصار غزة

10:26 - 27 تشرين أول / ديسمبر 2011

"أسطول الحرية" ينطلق قريبًا من عدة موانئ أوروبية لكسر حصار غزة

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن الناشط الإيطالي جيرمانو مونتي بـ"أسطول الحرية-إيطاليا" عن النية في استئناف رحلات الأسطول التي تهدف إلى كسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.


وقال جيرمانو مونتي "هذه المرة لن تقتصر على أسطول واحد، بل سيبحر العديد في أوقات مختلفة من عدة موانئ حتى نتجنب الاعتراض، كما حدث مع المحاولة الأخيرة".

 

وبدأ نشطاء إيطاليون اليوم الثلاثاء إحياء الذكرى الثالثة لعملية القرصنة التي شنتها القوات الإسرائيلية على غزة، وذلك في روما وميلانو وتورينو وغيرها من المدن بالبلاد".

وقال الناشط إن الهدف من ذلك "كي لا ننسى ما حدث في غزة وللتذكير بالمهمة المقبلة لأسطول الحرية" ولمبادرة "مرحبا بكم في فلسطين".

وعن الأسطول المزمع انطلاقه، قال مونتي إنه "سيشمل عشر مجموعات تضم سفن بضائع وركابا"، لافتا إلى أنه لم يتم تحديد العدد بعد، ولكن سيتم وضع الخطة النهائية في اجتماع "الائتلاف الدولي لأسطول الحرية الذي سيعقد قريبا في ستوكهولم" عاصمة السويد".

 

وتابع, ما هو أكيد حتى الآن أنه سيتم الإبحار انطلاقا من العديد من الموانئ الأوروبية، بينهما ما لا يقل عن اثنين في إيطاليا", منوها بأن "أسطول الحرية إيطاليا" علاوة على ذلك، "سوف يشارك في فعاليات مرحبا بكم في فلسطين 2012 "، والتي ستشهد وصول الآلاف من نشطاء التضامن الدولي إلى بيت لحم منتصف إبريل المقبل، في الذكرى السنوية الأولى لاغتيال رفيقنا وصديقنا فيتوريو أريجوني "الناشط الإيطالي، وذلك بعد اختطافه في قطاع غزة.

انشر عبر