شريط الأخبار

الاحتلال يحول مسجد إلى متحف تهويدي في بئر السبع

08:28 - 27 تموز / ديسمبر 2011

الاحتلال يحول مسجد إلى متحف تهويدي في بئر السبع

فلسطين اليوم-بئر السبع

أكدت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إنّ إجراءات الاحتلال وأذرعها التنفيذية، قامت بتحويل المسجد الكبير في مدينة بئر السبع "جنوب فلسطين المحتلة عام 1948" إلى متحف تهويدي".

وشددت المؤسسة على أن هذا "إجراء باطل وإمعان من قبلها بانتهاك حرمة المسجد" مشيرة,  إلى أن المسجد الكبير في بئر السبع هو "مكان مقدس ووقف إسلامي خالص لا يمكن تحويله إلى أي هدف آخر".

وقالت في بيان صحفي وصل "فلسطين اليوم " نسخة عنه, إن وفد "مؤسسة الأقصى"، ولدى زيارة ميدانية تفقدية قام بها يوم أمس الاثنين للمسجد للإطلاع عن قرب عما اقترفته بلدية الاحتلال في بئر السبع بحق المسجد؛ قام بتأدية الصلاة داخل المسجد، مؤكداً قدسية المسجد ومكررا الطلب بإرجاع المسجد إلى وظيفته المسجدية وهي الصلاة، وليس إلى متحف أو مزار أو صالة عرض.

وعبّر فرهود السيّد، عضو إدارة "مؤسسة الأقصى" ومندوبها في منطقة النقب، عن ذهوله عندما دخل إلى المسجد الكبير في بئر السبع والذي بني عام 1906م على يد الدولة العثمانية بمساهمة أهل النقب يومها، وقد حولته البلدية اليوم إلى متحف تهويدي، يتضمن صوراً وتماثيل وعروض مشينة داخل المسجد ، الأمر الذي يمس بالمشاعر، بل بعقيدة المسلم، الذي يتوجه إلى الله بالصلاة في المساجد وبيوت الله.

انشر عبر