شريط الأخبار

محكمة صهيونية تحكم على مقدسي بالسجن 4 سنوات لقيامه برشق قوات الاحتلال بالحجارة

08:00 - 27 تشرين أول / ديسمبر 2011

محكمة صهيونية تحكم على مقدسي بالسجن 4 سنوات لقيامه برشق قوات الاحتلال بالحجارة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

حكمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة القدس على شاب فلسطيني من مدينة القدس بالسحن الفعلي لمدة أربع سنوات وبعشرة أشهر، مع وقف التنفيذ لرشقه بالحجارة سيارة إسرائيلية في حي سلوان.

وقال بيان نشرته المحكمة المركزية إن "المحكمة فرضت على محمد طه (23 عاما) من مدينة القدس من حي سلوان عقوبة السجن الفعلي أربع سنوات وعشرة أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مقدارها 20 ألف شيكل (5400 دولار)، كتعويض لسائق السيارة وابنته اللذين تعرضا لرشق سيارتهم بالحجارة".

واضاف البيان أن "محمد طه قام برشق الحجارة في السادس من مايو 2011 وتسبب بتعريض حياة أب وابنته للخطر جراء رشق الحجارة ولولا حذر السائق وانتباهه لتسبب ذلك بمأساة".

وتابع أن "أفعال المتهم تتطلب رفع العقوبة وتلزمنا بذلك، لأن الصور التي التقطت في المكان تظهر أن الحديث يجرى عن كمين معد مسبقا"، مؤكدا أن "الرشق بالحجارة اظهر مدى القساوة والعداوة في توجه" من يقومون بذلك. وأعطت المحكمة الشاب فرصة لاستئناف الحكم خلال 45 يوما.

وبات سلوان يشكل مسرحا للاشتباكات والمواجهات بين الشبان الفلسطينيين وعدد من المستوطنين اليهود عندما كشفت بلدية القدس النقاب عن مشروع لبناء حديقة الملك داوود، على أنقاض منازل فلسطينية في هذا الحي قبل نحو عامين.

ويسعى نير بركات رئيس بلدية القدس إلى تنفيذ خطة كبيرة مثيرة للجدل لإعادة تشكيل القدس الشرقية يشمل هدم العديد من المنازل فى خطوة تثير التوترات فى المدينة.

 

انشر عبر