شريط الأخبار

ميسي أسطورة وجائزة أفضل لاعب برازيلي بين ألفيش ومارسيلو

05:57 - 27 حزيران / ديسمبر 2011

 

 

باريس/ أكد كارلوس بيلاردو مدرب المنتخب الأرجنتيني بطل كأس العالم 1986 أن ليونيل ميسي لاعب "سوبر"، وأنه في خانة واحدة مع الأساطير.

 

وقال بيلاردو لصحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "ميسي يلعب بشكل رائع ويحرز الأهداف، ويتعرض للعنف ولا يشكو، ولا يتأخر عن موعد المران، ويقوم بتوقيع الأوتوغرافات لمعجبيه، إنه لاعب مميز، لاعب سوبر"، وأضاف: "بعد كل هذه الإنجازات مع برشلونة، فإنه يدخل في خانة واحد مع الأساطير من أمثال مارادونا وبيليه ودي ستيفانو".

 

وعن علاقته بمارادونا قال: "منذ 1983 نشب ما يقارب 40 خلاف بيني وبين دييغو.. لكن هذا الموضوع انتهى، ولن نتكلم فيه مجدداً"، كما تحدث عن سبب إخفاقات المنتخب الأرجنتيني في الفترة الماضية قائلاً: "السبب هو احتراف النجوم في أوروبا، وهو ما يؤدي إلى قلة الانسجام".

يذكر أن ميسي تعرض لانتقادات كثيرة في الأرجنتين لأنه لم يساهم في تحقيق الإنجازات للمنتخب كما يساهم في تحقيقها مع برشلونة.

 

 

 

 

 

"السامبا الذهبية" بين ألفيس ومارسيلو.. وكاكا خارج المنافسة

 

 

ترشح كل ظهير أيمن برشلونة داني ألفيس ومواطنه في ريال مدريد مارسيلو لجائزة "السامبا البرازيلية" لأفضل لاعب برازيلي في القارة الأوروبية لعام 2011، وسط غياب صانع ألعاب ريال مدريد ريكاردو كاكا عن المنافسة.

 

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن المنافسة ستكون بين 30 لاعباً برازيلياً يشاركون في الملاعب الأوروبية، وسط غياب للاعب الوسط كاكا بسبب جلوسه المتكرر على مقاعد البدلاء.

 

وتعتبر هذه النسخة هي الرابعة لجائزة "سامبا الذهبية"، حيث ستتمكن الجماهير من المشاركة في التصويت عبر الموقع الرسمي لـ"سامبا فوت".

 

يذكر أن المنافسة قائمة على بطولة الدوري الإسباني أيضا بين النجمين ألفيس ومارسيلو، حيث يعتبر برشلونة وريال مدريد الطرفان الأقوى للمنافسة على لقب "الليغا".

 

كما يتنافس أيضاً أطراف من أندية برشلونة وريال مدريد على جائزة الكرة الذهبية من "الفيفا"، والتي انحصرت المنافسة فيها بين الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله الإسباني تشافي هيرنانديز من برشلونة، إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد.

 

انشر عبر