خبر واشنطن عرضت على إسرائيل إطلاق سراح البرغوثي لخوض الانتخابات القادمة

الساعة 03:51 م|27 ديسمبر 2011

واشنطن عرضت على إسرائيل إطلاق سراح البرغوثي لخوض الانتخابات القادمة

فلسطين اليوم- غزة

 ذكرت مصادر إسرائيلية أن الإدارة الأمريكية قلقة من احتمالات فوز حركة حماس في الانتخابات الفلسطينية المقبلة في حال إجرائها في الضفة الغربية وقطاع غزة .

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن تلك المصادر أن القلق الأمريكي يتزايد في ظل معلومات مؤكدة تلقتها من دول عربية حول عزم الرئيس الفلسطيني ترك منصبه وعدم الترشح لمنصب الرئاسة مما يفتح الباب على مصراعيه لفوز حماس حتى في انتخابات الرئاسة وسيطرتها الكاملة على الوضع الفلسطيني.

 

من جهتها قالت مصادر إسرائيلية أن وفدا أمريكيا هاما ناقش خلال الشهور الماضية وباستمرار مع المسئولين في تل ابيب فكرة إطلاق سراح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي من سجون الاحتلال حتى يتمكن من قيادة الحركة في مواجهة حماس في الانتخابات المقبلة .

 وأوضحت المصادر أن نتنياهو يرفض بشدة فكرة الإفراج عن البرغوثي معتبرة إياه امتدادا للزعيم الفلسطيني الراحل 'ياسر عرفات' حيث ساهم الاثنان سويا في التخطيط لقتل عشرات الإسرائيليين خلال الانتفاضة الثانية حسب تلك المصادر.

 

وأشارت المصادر إلى أن أوساطا إسرائيلية عديدة بينها عضو الكنيست بنيامين بن اليعازر ووزير الحرب السابق عمير بيرتس وبعض قادة أجهزة الأمن والموساد السابقين لا يعارضون في إطلاق سراح البرغوثي معتبرين إياه احد أكثر الفلسطينيين التزاما بتحقيق السلام مع إسرائيل.

 

وبينت المصادر ان واشنطن أوضحت لإسرائيل بان عليها ان تدرس بجدية الخيارات الفلسطينية المتاحة معتبرة انه لن يكون بامكان إسرائيل منع اي انتخابات فلسطينية مقبلة في حال إجرائها.