شريط الأخبار

بيريز: امتلاك "إسرائيل" للمفاعل النووي يضمن مواجهة شطحات العرب

05:00 - 27 كانون أول / ديسمبر 2011


بيريز: امتلاك "إسرائيل" للمفاعل النووي يضمن مواجهة شطحات العرب

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قال الرئيس "الإسرائيلي" شيمون بيريز إن "إسرائيل" تملك قدرات كافية للردع مثل المفاعل النووي في منطقة "ديمونا" بصحراء النقب، مضيفا أن شطحات الخيال العربي أسهمت أيضاً في قوة الردع "الإسرائيلية".

ونقلت الإذاعة العامة "الإسرائيلية" عن بيريز قوله إنه لا يجب التعليق على أولئك الذين يعتقدون بأن "إسرائيل" ليس لديها القدرة للرد على إيران.

وفى سياق آخر دعا بيريز "الإسرائيليين" لحضور مظاهرة للاحتجاج على ما أسماه بـ "إقصاء المرأة" وإهانتها على يد عدد من المتشددين اليهود داخل "إسرائيل".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" "الإسرائيلية" عن بيريز قوله خلال افتتاح المؤتمر المنعقد حاليا بالقدس المحتلة "أنه ينبغي أن يتحد المجتمع بكافة أطيافه التي تشمل المتدينين والعلمانيين والمحافظين للحفاظ على هيبة الدولة في مواجهة مجموعة قليلة تحاول تمزيق التضامن الاجتماعي للشعب "الإسرائيلي"، على حد قوله، مضيفا أن ما من أحد له الحق في أن يتعرض بسوء لإمرأة أو فتاة في "إسرائيل".

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قد أعربت في وقت سابق عن قلقها العميق للمناخ الاجتماعي وتحجيم دور المرأة "الإسرائيلية" والفصل بين الجنسين في وسائل النقل العام، فضلا عن صدمتها لتخصيص بعض وسائل النقل في "إسرائيل" أماكن جلوس منفصلة للنساء.

انشر عبر