شريط الأخبار

مستوطنو "ميغرون" يرفضون قرار الهدم ويطالبون بتغيير وسيط حل المشكلة

04:55 - 27 حزيران / ديسمبر 2011

مستوطنو "ميغرون" يرفضون قرار الهدم ويطالبون بتغيير وسيط حل المشكلة

فلسطين اليوم: غزة

طالب سكان مستوطنة "ميغرون" من رئيس الحكومة "الإسرائيلية" "بنيامين نتنياهو" تغيير الوزير الليكودي "بيني بيغن" من منصب الوسيط لحل مشكلة المباني الاستيطانية المقامة على أراضي فلسطينية خاصة، واصفين الوزير بالمعادي لهم.

وذكرت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم أن رئيس المجلس الإقليمي للبؤر الاستيطانية في مناطق الضفة الغربية "بنيامين آفي روئي"، أرسل رسالة إلى نتنياهو يطالبه بتغيير الوسيط "بغين" بسبب تعنته في موقف الاقتلاع الكامل للمستوطنة وإفراغ المستوطنة منها ولو بالقوة إن لزم الأمر، قائلاً " لا يمكن بحال من الأحوال أن نقوم بتفريغ مستوطنة ميغرون لأنه لم يكن في الحسبان هذه الخطوة" -على حد تعبيره-.

وبحسب الصحيفة فإن مكتب رئيس الحكومة قام بالرد على المجلس الإقليمي بأن الوسيط "بغين" يعمل بكل جهده لحل المشكلة ويقوم بتطبيق أوامر نتنياهو لذلك لن يتم تغييره.

وفي السياق ذاته أشارت الصحيفة إلى أن "بيغن" تمكن من إحراز اتفاق مع المستوطنين في البؤرة الاستيطانية "رمات جلعاد" عبر نقل خمس كرفانات كانوا قد وضعوا لأرض ذات ملكية فلسطينية إلى داخل المستوطنات الاسرائيلية.

وذكرت الصحيفة أنه وفقا لقرار المحكمة العليا فان "إسرائيل" ملزمة بتفريغ أكثر من50 عائلة يهودية تعيش في مستوطنة "ميغرون" الواقعة في اقليم بنيامين حتى نهاية شهر مارس المقبل، مشيرة إلى أن المفاوضات التي خاضها "بغين" بين الحكومة وسكان رمات جلعاد مماثلة للمفاوضات التي خاضها بين الحكومة وسكان ميغرون.

انشر عبر