خبر زوجان صينيان يخالفان القانون ويرزقان بـ 8 أطفال دفعة واحدة

الساعة 12:57 م|27 ديسمبر 2011

زوجان صينيان يخالفان القانون ويرزقان بـ 8 أطفال دفعة واحدة

فلسطين اليوم: غزة

رزق زوجان صينيان في محافظة قوانغدونغ، جنوب الصين، بـ8 مواليد في آن واحد، والشيء الوحيد الذي يعكر سعادة الوالدين، هو اختراقهما لقوانين بلادهما التي تنتهج سياسة صارمة في مجال تحديد النسل، بحسب ما نقلت وسائل اعلام صينية.

ولم يتمكن الزوجان من وضع أولاد لسنوات طويلة، وقد دفعهما اليأس في بداية العام الجاري إلى خوض عملية التلقيح الاصطناعي، التي أسفرت عن حمل 8 أجنة.

واستعان الزوجان بخدمات أمين بديلتين، حملت كل واحدة منهما ثلاثة توائم، بينما حملت الأم البيولوجية (الزوجة)  توأمين، ورأى التوائم الثمانية النور في الخريف بفرق يتراوح بين عدة أسابيع إلى شهر، وتساعد 11 حاضنة وربة عمل الزوجين فى تربية الأطفال وإدارة الشؤون المنزلية.

وربما لم تعرف البلاد سعادة هذه العائلة، لولا صحفي من صحيفة محلية، لاحظ صورة في أحد استوديوهات التصوير تعرض وجوه المواليد الثمانية.

وحصل الزوجان على شهرة مفاجئة أسفرت عن نقاش واسع على الانترنت، كما تسببت في إيلاء جهات حكومية معنية انتباها خاصا لهما.

وذكرت وكالة أنباء "شينخوا"، أن  إدارة الصحة لمحافظة قوانغدونغ بدأت التحقيق في هذه القضية، إذ خالف الزوجان القانون الصيني مرتين.

فأولا، تمنع سلطات البلاد ابتداء من عام 2001 الاستعانة بخدمات الأمهات البديلات، ومع ذلك، فإن "سوق الأمومة البديلة" لا تزال كبيرة في المدن الصينية.

وثانيا، تنتهج الصين في العقود الأخيرة سياسة تحديد النسل، والتي تتلخص في شعار مفاده "أسرة واحدة – طفل واحد".

ويحق لكل عائلة بموجب هذه القاعدة إنجاب طفل واحد فقط، ما عدا حالات معينة، كأن يكون الوالد نفسه طفلاً وحيدا في أسرته، أو عندما يكون الوالدان من الأقليات القومية.