شريط الأخبار

الاحتلال يغلق مسجدا وروضة ومحال تجارية في سلوان

09:39 - 27 تموز / ديسمبر 2011

الاحتلال يغلق مسجدا وروضة ومحال تجارية في سلوان

فلسطين اليوم _ القدس

أغلقت سلطات الاحتلال المسجد الكبير التاريخي 'مسجد العين' وروضة 'الطفل المسلم' المجاورة، ومحال تجارية في الشارع الرئيسي بحي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة 'إلى إشعار آخر'.

ويأتي أمر الإغلاق بحجة الحرص على السلامة العامة وخشية حدوث انهيارات أرضية أخرى بعد الانهيار الذي وقع أمس قرب المسجد والمنطقة المُشار إليها.

وأعربت لجنة الدفاع عن سلوان على لسان رئيسها فخري أبو دياب عن خشيتها من هذا القرار، خاصة أن سبب الانهيارات سواء التي وقعت أمس أو في السابق هو الحفريات المتواصلة والمستمرة تحت الشارع الرئيسي لشق أنفاق باتجاه المسجد الأقصى والتي لم تتوقف بعد انهيار أمس، ما يبعث على القلق والخشية من إغلاق المسجد والروضة وهو هدف سعت إليه مرارا سلطات الاحتلال وجمعيات الاستيطان اليهودية في المنطقة.

وحذر أبو دياب من إقدام سلطات الاحتلال على إغلاق المزيد من المحال التجارية والمنازل في المنطقة؛ بهدف الاستيلاء عليها وتشريد السكان وبالتالي تهويد الحي 'وادي حلوة'، وهو الحي الأقرب إلى المسجد الأقصى من الجهة الجنوبية.

وأهاب أبو دياب بسكان المنطقة بإبداء أعلى درجات اليقظة والحيطة والحذر من مخططات الاحتلال التي تستهدف وجودهم في الحي، مناشدا المجتمع المحلي والدولي بحكوماته ومؤسساته بالتدخل السريع لوضع حد لمخططات الاحتلال الخبيثة والخطيرة في المنطقة والتي تستهدف المسجد الأقصى والوجود الفلسطيني في محيطه في آن واحد.

انشر عبر