خبر الزمالك إلى المركز الرابع وحرس الحدود يواصل انتصاراته

الساعة 07:37 ص|27 ديسمبر 2011

 

 

القاهرة/ صعد الزمالك إلى المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه تليفونات بني سويف 2-0 في الجولة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

 

وسجل حسين حمدي (25) وأحمد حسام ميدو (81) الهدفين.

 

ورفع الزمالك رصيده إلى 16 نقطة، بينما تجمد رصيد تليفونات بني سويف عند 12 نقطة في المركز العاشر.

 

وكان تليفونات بني سويف الأفضل في البداية، وأكثر فاعلية وجرأة على مرمى الزمالك وامتلك منتصف الملعب بشكل كبير في الوقت الذي تراجع لاعبو الزمالك الى الدفاع لصد هجمات التليفونات، وكاد الأخير يهز مرمى عبد الواحد السيد حارس الزمالك أكثر من مرة، أبرزها تسديدة مصطفى مهني من داخل المنطقة ارتدت من يد مدافع الزمالك هاني سعيد دون أن يحتسب الحكم فهيم عمر إلى ركلة جزاء (7)، وأخرى من خارج المنطقة لعثمان بامبا تصدى لها عبد الواحد السيد على دفعتين (19).

 

وخطف الزمالك هدف التقدم رغم السيطرة الميدانية لبني سويف من مرتدة سريعة تبادل على إثرها حسين حمدي ومحمود عبد الرازق شيكابالا الكرة ومررها إلى أحمد جعفر داخل المنطقة ومنه الى حسين حمدي الذي سددها زاحفة على يمين الحارس أحمد فوزي (25).

 

وسيطر الزمالك على وسط الملعب بعد الهدف واستغل حالة الاندفاع الهجومي للاعبي التليفونات لإدراك التعادل دون جدوى، وكاد الزمالك يعزز بهدف ثان إثر تسديدة قوية من حمدي من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر لأحمد فوزي (41).

 

وباغت تليفونات بني سويف، الزمالك بهجمة سريعة مبكرة في بداية الشوط الثاني كادت تنتهي بهدف لولا تدخل أحمد سمير الذي حول الكرة إلى ركنية، ووصلت الكرة إلى مهني داخل المنطقة فسددها بقوة فوق مرمى عبد الواحد السيد (47).

 

وواصل التليفونات سعيه لإدراك التعادل وسدد أحمد شكري كرة اصطدمت بهاني سعيد وخرجت إلى ركنية (65) نفذها عبد الله رجب وصلت بسهولة إلى عبد الواحد السيد.

 

ونجح أحمد حسام ميدو، بديل أحمد جعفر (73)، في إضافة الهدف الثاني للزمالك بعد هجمة قادها شيكابالا ومرر الكرة إلى عمر جابر ومنه إلى ميدو الذي تابعها داخل المرمى (81).

 

المتصدر يواصل انتصاراته

 

وواصل حرس الحدود المتصدر مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الثامن على التوالي بتغلبه على ضيفه المصري 2-1.

 

واستهل حرس الحدود الموسم بالخسارة أمام الأهلي حامل اللقب (0-1) ثم التعادل مع مصر المقاصة (1-1) قبل أن يبدأ مسلسل انتصاراته انطلاقاً من مباراته مع وادي دجلة (2-1) في 23 تشرين الأول/اكتوبر الماضي.

 

وحول حرس الحدود تخلفه بهدف لإيهاب المصري (24) الى فوز بثنائية للشاب أحمد سالم صافي (66) وأحمد حسن مكي (75 من ركلة جزاء).

 

بهذا الفوز رفع حرس الحدود رصيده إلى 25 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر اتحاد الشرطة الذي انفرد بالمركز الثاني بتعادله مع مضيفه الجونة 0-0، علماً بأن الأخير أهدر له مهاجمه الجديد النيجيري مينوسو بوبا المنتقل إلى صفوفه من اتحاد الشرطة، ركلة جزاء في الدقيقة 72.

 

نتائج أخرى

 

وفي السويس، تعادل بتروجيت مع المقاولون العرب 1-1. تقدم بتروجيت بهدف إسلام فؤاد (11)، وأدرك محمد صلاح التعادل (33).

 

ورفع بتروجيت رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث عشر، والمقولون العرب إلى أربع نقاط في المركز الثامن عشر.

 

كما تعادل إنبي مع طلائع الجيش 2-2. وتقدم طلائع الجيش بهدفين للسيد عبد العال (36) والعاجي ابو كونيه (42)، ورد انبي بهدفين لعادل مصطفي (67) واحمد رؤوف (70).

 

وأصبح إنبي في المركز السادس عشر برصيد ست نقاط، وطلائع الجيش في المركز الثاني عشر برصيد تسع نقاط.

 

وتأجلت مباراتا الأهلي مع وادي دجلة، والإسماعيلي مع غزل المحلة إلى موعد لاحق بسبب لقاء الأهلي والإسماعيلي اليوم الثلاثاء في قمة مؤجلة من المرحلة السابعة.