شريط الأخبار

غزة: أهالي الأسرى يطالبون بزيادة عدد الأطباء الذين يتابعون الأسرى المرضى

08:29 - 27 حزيران / ديسمبر 2011

غزة: أهالي الأسرى يطالبون بزيادة عدد الأطباء الذين يتابعون الأسرى المرضى

فلسطين اليوم- غزة

طالب أهالي الأسرى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيادة عدد الأطباء الذين يتابعون أحوال الأسرى المرضى في السجون الإسرائيلية.

ودعا والد الأسير الجريح أحمد عصفور إلى زيادة عدد الأطباء التابعين للصليب الأحمر، وعدم الاكتفاء بطبيب واحد لعدد كبير من الأسرى الجرحى والمرضى، وطالب السلطة الوطنية والرئيس محمود عباس بفرز ما لا يقل عن خمسة أطباء من أجل زيارة السجون ومتابعة الأسرى المرضى الذين يحتاجون إلى أطباء من تخصصات مختلفة.

وقال: إن هناك إهمالاً كبيراً في متابعة قضايا الأسرى المرضى داخل السجون، وأكد أن ابنه أحمد الذي اعتقل وهو جريح يزور المستشفى 4 مرات خلال الشهر، إلا أنه لا يحظى بالعناية الطبية اللازمة.

بدوره، دعا والد الأسير علي الصرفيتي إلى زيارة سجن النقب بشكل عاجل من أجل متابعة أوضاع الأسرى بعد أن تطايرت الخيام التي يعيشون فيها وأصبحوا يعيشون في العراء في ظل أجواء البرد القاسي، وأضاف أن الأسرى في هذا السجن يعانون من نقص خطير في الأغطية والملابس خاصة أسرى قطاع غزة، داعياً إلى السماح لأهالي الأسرى بزيارة أبنائهم بعد انتهاء ذريعة شاليت.

وكان أهالي الأسرى واصلوا اعتصامهم الأسبوعي في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس، وسط مشاعر حزن واضحة لعدم شمول أبنائهم في صفقة التبادل رغم الفرحة بخروج الأسرى.

انشر عبر