شريط الأخبار

عباس : نتائج الحوار الفلسطيني الأخير في القاهرة ستنهي حالة الانقسام

10:16 - 26 تشرين أول / ديسمبر 2011

عباس : نتائج الحوار الفلسطيني الأخير في القاهرة ستنهي حالة الانقسام

فلسطين اليوم _ رام الله

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الإثنين إن نتائج الحوار الوطني الفلسطيني، الذي عقد في القاهرة الأسبوع الماضي من شأنه إزالة جميع أشكال الانقسام الداخلي.

 

وأضاف عباس، خلال اجتماعه في رام الله مع وفد من قيادات حركة حماس في الضفة الغربية برئاسة رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك، أن هذه النتائج هي "آليات عملية لتنفيذ جميع بنود اتفاق المصالحة الداخلية".

 

وقال عباس خلال الاجتماع إن "من شأن هذه الآليات إزالة كافة أشكال الانقسام وصولا إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني"، وحث عباس جميع الأطراف الفلسطينية، على التنفيذ الأمين لكل ما اتفق عليه من أجل إنهاء الانقسام نهائيا، والوصول إلى الانتخابات.

 

وذكر أن هذه الانتخابات "ستفتح الباب واسعا أمام شراكة سياسية حقيقية بين كل القوى الفلسطينية لإنجاز البرنامج الوطني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967".

 

وأعرب أعضاء وفد حماس عن ارتياحهم لنتائج اجتماعات القاهرة بين جميع القوى الفلسطينية، واللقاءات الثنائية بين حركتي فتح وحماس.

 

وكانت الفصائل الفلسطينية اتفقت خلال سلسلة اجتماعات عقدت في القاهرة الأسبوع الماضي على تشكيل لجان للمصالحة المجتمعية والحريات العامة وإغلاق ملف المعتقلين السياسيين بإشراف مصري.

 

 

انشر عبر