شريط الأخبار

نائب مقدسي يدعو لإعلان القدس عاصمة للمسلمين

05:05 - 26 تشرين أول / ديسمبر 2011

نائب مقدسي يدعو لإعلان القدس عاصمة للمسلمين

فلسطين اليوم: رام الله

دعا النائب المقدسي عن كتلة حماس البرلمانية أحمد عطون إلى إعلان القدس عاصمة لكل المسلمين في العالم ردا على نية الاحتلال إعلان المدينة المقدسة عاصمة لكل اليهود في العالم، معربا عن أمله في ان ينعكس الربيع العربي على القدس أيضا ويعيد هذه القضية إلى مكانتها.

وقال عطون في تصريح صحفي اليوم الاثنين: إن بحث الاحتلال إعلان القدس عاصمة لليهود في العالم يمثل الفصل الأخير من تصوره للاستراتيجيات والخطط التي وضعها، وهجمته على مدينة القدس منذ عام 1967، ليتوج مشروعه الصهيوني بما تمثله القدس من قلب لمخططاته التهويدية.

ودعا عطون إلى إعلان القدس عاصمة لكل المسلمين في العالم ردا على إعلان الاحتلال القدس عاصمة لكل اليهود في العالم، معربا عن أمله في ان ينعكس الربيع العربي على القدس أيضا ويعيد هذه القضية إلى مكانتها.

وأضاف ان الاحتلال يريد ان يفرض حق اليهود في العالم كله في القدس، وانه لا حق لغيرهم فيها، واعتبر ان الانتهاكات في القدس ليست بخافية عن احد لكن السؤال عن ما أعدته الأمة لمواجهة ذلك.

وشدد عطون على ان القدس ببعدها الديني والعقائدي والحضاري مسؤولية كل الأمة التي يجب ان تتحمل واجباتها حيالها بالكامل، معتبرا ان من ذهبوا في خيار المفاوضات أتاحوا للاحتلال ان يستمر في ممارساته التهويدية في القدس.

وحمل النائب عن كتلة حركة حماس في القدس احمد عطون القيادات العربية والإسلامية مسؤولية كبرى في خصوص القدس ودعاها إلى استخدام وسائل الضغط الحقيقية لردع الاحتلال عن جرائمه ، معتبرا ان صمتها إزاء الاحتلال أعطاه الضوء الأخضر للاستمرار في مخططاته ومشاريعه التهويدية.

انشر عبر