شريط الأخبار

وزيرا الأوقاف المصري والفلسطيني يطالبان بوضع آلية لمواجهة "إسرائيل"

03:04 - 26 آب / ديسمبر 2011

وزيرا الأوقاف المصري والفلسطيني يطالبان بوضع آلية لمواجهة محاولات "إسرائيل" محو هوية القدس

فلسطين اليوم: القاهرة

طالب الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، وزير الأوقاف، والدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف في حكومة رام الله، العالم الإسلامي بسرعة التوصل إلى آلية فاعلة تضمن توثيق المقدسات الإسلامية والمعالم التاريخية والجغرافية والدينية للقدس الشريف، لمواجهة المحاولات المستمرة من الجانب "الإسرائيلي" لطمس معالم القدس ومحو هويتها الإسلامية العربية.

وأعرب الدكتور القوصي، خلال لقائه الهباش بوزارة الأوقاف اليوم الاثنين، عن ترحيب مصر بإنشاء كيان من وزراء الأوقاف في العالم الإسلامي يمثل مظلة، لمناقشة ما يجب عمله للحفاظ على المقدسات العربية والإسلامية يتجاوز دورها حدود التعبير عن الموقف السياسى إلى مواقف فاعلة على أرض الواقع.

وأكد الوزيران أن الأمة الإسلامية تمر بمرحلة مخاض عسيرة لابد أن تنتهي بولادة مستقبل مشرق لهذه الأمة، وأعربا عن أملهما في ألا تطول هذه الفترة وتتمكن دول العالم الإسلامي من تجاوز هذه المرحلة لتسترد عافيتها وتواجه قضاياها المصيرية وعلى رأسها الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والتي اعتبرها الدكتور القوصي أم القضايا العربية والإسلامية.

ورحب الدكتور القوصى بدعوة ضيفه للمشاركة في المؤتمر الدولي الثاني الذي تنظمه وزارة الأوقاف الفلسطينية خلال الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج بعنوان إشكالية العلاقة بين الدين والسياسة ووعد بمشاركة علماء الأوقاف ودعاتها في فعاليات المؤتمر.

انشر عبر