شريط الأخبار

موقع امني: هكذا يحصل العملاء على معلوماتهم!

12:46 - 26 كانون أول / ديسمبر 2011


موقع امني: هكذا يحصل العملاء على معلوماتهم!

 فلسطين اليوم-غزة

يستخدم "الشاباك" وأجهزة الاستخبارات الصهيونية الأخرى العديد من الأساليب التي تمكنهم من جمع المعلومات في الأماكن المختلفة دون أن يشعر بهم أحد حتى أصحاب المعلومة نفسها, فأساليب المراوغة والأعذار يجد العملاء لها طريقاً كي يصلوا لما يريدون.

 

معلومات حصل عليها موقع المجد الأمني شملت اعترافات العملاء، أن مهمة جمع المعلومات عند العملاء تتم خلسة وبشكل خفي, وفي أجواء يكتنفها  خوف من انكشاف أمرهم.

 

العميل (أ . و) 44 عاماً اعترف أنه كان يجمع معلومات من خلال لقاءاته بعامه الناس من الجيران والأقرباء والأصدقاء مشيراً إلى أنه كان يستعين بزوجته في بعض الأحيان دون أن تدري، حيث كان يرسلها لبيوت عزاء الشهداء لمعرفة ملابسات الاستشهاد والمعلومات المحيطة بتاريخه قبل استشهاده.

 

ويقول العميل (أ . و):"كنت اجلس في احدى البقالات القريبة مني واسمع عن تحركات إحدى الشخصيات، وكنت أحياناً أسأل صاحب البقالة عن رقم جوال بعض الناس والتي كان يطلبها مني ضابط الشاباك".

 

ويتابع "كنت استمع إلى زوجتي وأسألها عن أشخاص في منطقة سكني وكانت تخبرني بحديث جاراتها".

 

أما العميل (س . ط) 34 عاماً، فقد كانت طريقة جمعه للمعلومات بطرحه أسئلة استفزازية لأشخاص يعتقد أن لديهم معلومات فيصرحوا بها من باب أنهم أصحاب العلم والدراية والاطلاع ويقسموا على حقيقتها.

 

ويتحدث العميل (س . ط) :"طلب مني الضابط التأكد من وجود تجمع للمقاومين في إحدى المناطق، فذهبت إلى صديق لي يسكن في المنطقة، وقمت باستفزازه بالتقليل من شأن المقاومة وأنه لا يوجد "مرابطين" في منطقته وأنهم لا يظهرون،  فأكد لي صديقي مكان وتوقيت تواجدهم وحدد لي أعدادهم وقمت بتزويد المعلومات للضابط ".

 

أما العميل (أ. م) 23 عاماً، فكان يجمع معلوماته من خلال الإنترنت والشبكات الحوارية، من خلال استفساره عن تحركات أو توقعات أو نشره لصور أشخاص ويطلب التعليق عليها.

 

يقول العميل (أ . م) :"كان لي حسابات مختلفة على اكثر من شبكة حوارية "منتديات"، وعند سماع حدث ما، اسارع إلى اضافة مشاركة في المنتديات المشارك فيها من باب الاستفسار المقصود قاصدًا الحصول على معلومات أمنية، وأقوم بإضافة بعض المشاركات الخاطئة من أجل أن يصوبها أحد الأعضاء وكنت أحياناً أرسل برسائل خاصة إلى بعض الاعضاء أطلب منهم معلومات خاصة بحجة أنني أحتاجها لعمل تنظيمي وكان بعضهم يستجيب لذلك".

 

ويضيف العميل (أ . م) "كان "الانقسام" خير معين لي في جمع المعلومات، فقد زودني ضابط الشاباك بصورة لأحد قادة المقاومة وطلب مني جمع معلومات عنه، فسارعت بإضافة صورته على أحد المنتديات وطلبت من الأعضاء التعليق على صورته كمجرم وقاتل بحجة أنني أريد القصاص منه لمشاركاته في الاحداث بين حركتي فتح وحماس".

 

وقد أكد العميل (أ . م) أن ضابط الشاباك كان يتابع هذه المنتديات وكان يحثه على ذلك، ويطرح عليه بعض المشاركات ومتابعة بعض الأعضاء في هذه الشبكات والتقرب منهم.

 

انشر عبر